كأس العالم للأندية

نهائي مونديال الأندية ــ أحلام الهلال تتحدى طموحات الريال

يحمل الهلال السعودي على عاتقه آمال الملايين من المشجعين في الوطن العربي خلال مواجهته التاريخية أمام ريال مدريد الإسباني في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة (العاشرة بتوقيت مكة المكرمة) في نهائي بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، المقامة حاليا بالمغرب.

 

ويحلم الهلال بأن يصبح أول نادي عربي وآسيوي يتوج بمونديال الأندية في الوقت الذي يتطلع فيه ريال مدريد لتعزيز رقمه القياسي وحصد لقبه الخامس في المحفل العالمي.

 

وشق الهلال طريقه ببراعة للمباراة النهائية عبر فوزه على فلامنجو البرازيلي 3/2 في المربع الذهبي، بعد أن بدأ مشواره بفوز ماراثوني على الوداد المغربي 5/3 بركلات الترجيح، فيما بدأ الريال مسيرته من الدور نصف النهائي مباشرة، حيث تغلب 4/1 على الأهلي، ليصبح على بعد خطوة واحدة من اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2018.

 

وسبق للنادي الملكي المتوج بلقب النسخة الأخيرة لدوري أبطال أوروبا، أن حصد لقب المونديال أربع مرات أعوام 2014 و2016 و2017 و2018 في الوقت الذي أصبح فيه الهلال أول فريق سعودي وثالث فريق عربي يبلغ المباراة النهائية بعد العين الإماراتي والرجاء المغربي، وكذلك بات ثالث فريق آسيوي يبلغ هذه المحطة بعد العين وكاشيما إنتلرز الياباني.

 

ويعول الهلال، الذي يشارك في مونديال الاندية للمرة الثالثة بعد أن أحرز المركز الرابع في مشاركتيه السابقتين عامي 2019 و2021، بشكل كبير على المهاجم الدولي سالم الدوسري وزميله الأرجنتيني لوسيانو فييتو بعد أن ساهم الثنائي في تسجيل الأهداف الثلاثة أمام فلامنجو.

 

وسجل الدوسري الهدفين الأول والثاني من ضربتي جزاء حصل عليهما فييتو بنفسه، قبل أن يسجل اللاعب الأرجنتيني الهدف الثالث بعد تمريرة متقنة من شريكه في خط الهجوم.

 

وبات الدوسري أول لاعب آسيوي يهز الشباك خلال 3 نسخ مختلفة لمونديال الأندية، فيما أصبح الهلال أكثر الأندية الآسيوية تسجيلا للأهداف في البطولة العالمية بإجمالي 14 هدفا متخطيا إنجاز كاشيما أنتلرز، الذي أحرز 13 هدفا.

 

كما يبرز في صفوف الهلال مهاجمه النيجيري اودين إيجالو، صاحب الثمانية أهداف في الدوري السعودي ، وزميله المالي موسى ماريجا، الذي يتميز بالسرعة والمهارة.

 

وستكون هذه هي المواجهة الأولى للهلال أمام ريال مدريد الإسباني، حيث يسعى الفريق الأزرق للظهور بشكل مشرف لإسعاد جماهيره العريضة في السعودية وقارة آسيا والوطن العربي.

 

من جانبه، تلقى الريال دفعة معنوية قوية بعد تعافي هدافه الفرنسي كريم بنزيمة من الإصابة عقب تخلفه عن السفر مع الفريق إلى المغرب، وسط أنباء بشأن قدرته على اللحاق بالمباراة النهائية.

 

ومن المقرر أيضا أن يشارك إيدير ميليتاو في المباراة في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حول مشاركة ماركو اسينسيو وداني كارفاخال، بعد جلوسهما على مقاعد البدلاء أمام الأهلي.

 

ويسعى (الميرنجي) أيضا لضم لقب مونديال الأندية لتاجه المرصع بالجواهر، والتي كان أخرها حصده لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وكأس السوبر الأوروبي في مطلع الموسم الحالي.

 

ويستهدف ريال مدريد أيضا الحصول على دفعة قوية من جراء تتويجه المحتمل بلقب كأس العالم للأندية، في ظل المنافسة الشرسة التي يواجهها من جانب منافسه التقليدي برشلونة في الموسم الحالي من الدوري الإسباني، حيث يتصدر النادي الكتالوني جدول الترتيب حاليا بفارق 8 نقاط أمام الفريق الأبيض، بعد مرور 20 مرحلة من عمر الموسم.