محمد صلاحالدوري الإنجليزيساديو مانيكأس أمم أفريقيا

يورجن كلوب.. صلاح “القائد” يثير إعجاب مدرب ليفربول

أبدى يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، إعجابه بطريقة تعامل محمد صلاح لاعب الفريق الأحمر مع لاعبي منتخب الفراعنة.

 

ويغيب محمد صلاح عن ليفربول منذ 2 يناير الماضي، حيث يتواجد حاليا مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في الكاميرون.

 

وتأهل منتخب مصر إلى نهائي كأس أمم أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بفوزه على الكاميرون بركلات الترجيح 3-1، في الدور نصف النهائي للمسابقة القارية، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف.

 

عصام الشوالي “يسخر” من تصريحات صامويل إيتو

 

هذا التأهل جعل مصر بقيادة نجمها محمد صلاح، هداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي برصيد 16 هدفا، في مواجهة خاصة مع زميله في فريق ليفربول، ساديو ماني جناح منتخب السنغال، وذلك في نهائي البطولة الذي سيقام بعد غد الأحد في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

 

وبمناسبة هذه المباراة، تحدث كلوب خلال مؤتمر صحفي له اليوم الجمعة عن الدور الذي ظهر عليه صلاح كقائد، خاصة في توجيه زملائه والتحدث كثيرا مع مدربه في المنتخب، البرتغالي كارلوس كيروش، وهو ما جاء بالنفع على “الفراعنة”، عبر تأهلهم إلى نهائي أمم أفريقيا.

 

ونقل موقع (العين الاخبارية) الألكتروني تصريحات كلوب الذي قال: “قبل ركلات الجزاء الليلة الماضية ضد الكاميرون، رأيت محمد صلاح يتحدث إلى المجموعة، إنه أمر مثير للإعجاب حقًا أن تشاهد ذلك من لاعب ينتمي إلى فريقك”.

 

وأضاف المدرب الألماني “هذه التجارب تفيدنا حقًا على المدى الطويل، وستخدم ليفربول، خاصة وأن الضغط كان هائلاً عليه، لكنه نجح باقتدار في قيادة منتخب مصر، أنا فخور به حقًا”.

 

وبشأن ما إذا كان لدى يورجن كلوب أي شكوك في إمكانية إهدار محمد صلاح لركلة ترجيحية حاسمة خلال مواجهة كوت ديفوار في دور الستة عشر للمسابقة القارية، أجاب مدرب ليفربول: “أعلم أن صلاح ليس لديه شك ليسجل، فلماذا يكون لدي أنا أي شك؟!”.

 

يذكر أن منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الأمم الأفريقية، يسعى للفوز على السنغال في النهائي، وذلك لتحقيق لقب البطولة القارية للمرة الثامنة في تاريخه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *