دوري أبطال أوروبا

يويفا يحسم الجدل بشأن إدارة مارشينياك نهائي دوري ابطال اوروبا

حسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الجدل حول إدارة الحكم البولندي سيمون مارتشينياك مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وبعد أن عيّن يويفا مارتشينياك لإدارة المباراة المنتظر إقامتها يوم 10 يونيو الجاري في مدينة أسطنبول، أشارت تقارير صحفية أمس الخميس إلى أن الحكم البولندي بات مهددًا بالاستبعاد بسبب مشاركته في إحدى المظاهرات السياسية.

 

وكانت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية كشفت في وقت سابق أن هناك عاصفة سياسية قد تُطيح بمارتشينياك من نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد مشاركته في مظاهرة لليمين المتطرف في بولندا، علمًا بأنه حزب معروف بمواقفه المعادية ضد المثليين واليهود.

 

من جانبه، نفى مارتشينياك تأييده لأي حزب سياسي، حيث ذكر عبر حسابه على “إنستاجرام”، “بخصوص ما نشر في الإعلام، أود التأكيد أني لم أؤيد أي حزب أو منظمة سياسية، دائمًا أبعد نفسي بقوة ووضوح عن أي آراء أو تصريحات أو أفعال متطرفة أو عنصرية أو معادية للسامية”.

 

مان سيتي ضد مان يونايتد – ديربي تاريخي يحسم لقب كاس الاتحاد الانجليزي 2023

 

ونشر “يويفا” بيانًا عبر موقعه الرسمي ظهر اليوم الجمعة، قال فيه “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حقق بجدية في المزاعم المحيطة بمشاركة مارتشينياك في حدث تم تنظيمه في كاتوفيتشي يوم 29 مايو 2023”.

 

وأضاف “هذه المزاعم أخذها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومجتمع كرة القدم بأكمله بمنتهى الجدية لأننا نرفض بشكل قاطع القيم التي تروج لها مجموعة مرتبطة بهذا المؤتمر”.

 

وتابع الاتحاد الأوروبي “بعد إجراء مراجعة شاملة، تلقينا بيانًا من مارتشينياك يعرب فيه عن أعمق اعتذاره ويقدم توضيحًا بشأن مشاركته في الحدث”.

 

واختتم “عقب تصريح مارتشينياك، يقر الاتحاد الأوروبي باعتذاره العميق، واستنادًا إلى المعلومات المقدمة، يؤكد الاتحاد أن مارتشينياك سيؤدي دوره كحكم لنهائي دوري أبطال أوروبا 2023”.