الدوري الإنجليزيالدوري الألماني

مباراة تشيلسي ضد بيرنلي.. (البلوز) يتناسون مشاكل أبراموفيتش بفوز كاسح

تناسى تشيلسي مشاكله وأزماته ووضعها جانبا، ليحقق فوزا كاسحا على مضيفه بيرنلي، اليوم السبت، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وتغلب تشيلسي 4/صفر على بيرنلي، على ملعب (تيرف موف)، ضمن المرحلة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي.

 

مولر يحرم بايرن من الفوز على ليفركوزن بالدوري الألماني

 

وافتتح ريس جيمس أهداف تشيلسي في الدقيقة 47، قبل أن يضيف الألماني كاي هافيرتز الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 52 و55 على الترتيب، فيما اختتم كريستيان بوليسيتش مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الرابع للفريق اللندني في الدقيقة 69.

 

ورفع تشيلسي، الذي أعلن مالكه رومان أبراموفيتش نيته بيع النادي، رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثالث وله مباراتان مؤجلتان، فيما بقي رصيد بيرنلي 21 نقطة في المركز الثامن عشر.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز ليستر سيتي على ضيفه ليدز يونايتد 1/صفر، وأستون فيلا على ضيفه ساوثهامبتون 4/صفر، ونيوكاسل على برايتون 2/1، وبرينتفورد على مضيفه نورويتش سيتي 3/1، وكريستال بالاس على مضيفه وولفرهامبتون 2/صفر.

 

وبعد فترة جس نبض بين الفريقين امتدت لعشر دقائق مع أفضلية نسبية لبيرنلي، جاءت أولى فرص اللقاء في الدقيقة 15، عندما رفع ساوول عرضية نحو منطقة جزاء صاحب الأرض، غمزها هافرتز ناحية جيمس، لكن الظهير تايلور رمى بنفسه أمام الكرة بالتوقيت المناسب.

 

ورد بيرنلي بعدها بدقيقتين، عندما تبادل لينون الكرة مع روبرتس، قبل أن يوجّه عرضية نحو منطقة الجزاء، تابعها المهاجم ويجورست قبل أن يبعد المدافع سيلفا الكرة في الوقت المناسب.

 

ليفاندوفسكي يلمح لموعد اعتزاله

 

وأهدر بيرنلي فرصة خطيرة في الدقيقة 29، عندما وجّه ويستوود كرة عرضية أخفق الحارس إدوارد مندي في التعامل معها، لتتهادى أمام براونهيل الذي سددها فوق المرمى والشباك خالية.

 

ورغم تحول الأفضلية إلى تشيلسي الذي كان الأكثر استحواذا على الكرة، فشل الفريق اللندني في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى مضيفه، حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما رفع مونت كرة عرضية ارتدت من الدفاع قبل أن تصل إلى هافرتز، لتتهادى الكرة أمام ساوول الذي مرر بدوره إلى جورجينيو، فأطلق الأخير تسديدة منخفضة، وضع روبرتس قدمه أمامها قبل أن تصل المرمى.

 

وكشر تشيلسي عن أنيابه في الشوط الثاني، فافتتح التسجيل في الدقيقة 47، عندما تلقى الظهير جيمس تمريرة من تشالوباه، ليتخص من رقيبه قبل أن يسدد في الزاوية السفلى البعيد للمرمى.

 

وسؤعان ما أضاف هافرتز الهدف الثاني في الدقيقة 52، عندما رفع بوليسيتش عرضية مميزة من الناحية اليمنى نحو القائم البعيد، ارتقى لها الدولي الألماني ووضعها برأسه في الشباك.

 

ولم تمض سوى 3 دقائق، حتى سجل هافرتز الهدف الثاني له في اللقاء، عندما وضع جيمس الكرة في منطقة الست ياردات، ليتابعها مهاجم باير ليفركوزن السابق في المرمى الخالي.

 

وبدا بيرنلي مستسلما بعدما تلقفت شباكه 3 أهداف في 8 دقائق، فلم يعد يهاجم بالضراوة المطلوبة، في وقت تحرك فيه لاعبو تشيلسي بحرية أكبر، خصوصا عند شن الهجمات المرتدة.

 

ودون بوليسيتش اسمه على لائحة هدافي اللقاء في الدقيقة 69، عندما مرر ساوول كرة عرضية من الناحية اليسرى، حاول الدفاع إبعادها لكنه مررها بالخطأ إلى الدولي الأميركي الذي وضع الكرة من مسافة قريبة في الشباك.

 

ليستر سيتي يضاعف آلام ليدز في الدوري الإنجليزي

 

ودخل روبن لوفتوس تشيك وماتيو كوفاسيتش إلى تشكيلة تشيلسي مكان جيمس وكانتي، ورد بيرنلي بإشراك المهاجم أشلي بارنز مكان ويجورست.

 

ومضى ربع الساعة الأخير بهدوء شديد، مع مغادرة جمهور بيرنلي للمدرجات، دون وجود أي تهديد على مرميي الفريقين.