الدوري الإيطاليدوري أبطال أوروبافيديومحمد صلاح

إنتر ميلان ينذر ليفربول بانتصار كاسح في الدوري الإيطالي

وجه إنتر ميلان إنذارا شديد اللهجة لفريق ليفربول الإنجليزي قبل لقائهما ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق انتصارا كبيرا بالدوري الإيطالي.

 

وعاد إنتر ميلان إلى طريق الانتصارات، الذي غاب عنه في مبارياته الأربع الماضية ببطولة الدوري الإيطالي، بعدما اكتسح ضيفه ساليرينتانا 5/صفر، اليوم الجمعة على ملعب جوزيبي مياتزا “سان سيرو”، ضمن الجولة الثامنة والعشرين للمسابقة، ليضع حدا لسوء الحظ الذي لازمه في الفترة الأخيرة.

 

فيديو .. شاهد الجزء الثاني من حلقة محمد صلاح مع اسعاد يونس

 

وسجل المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 22 و40 و56، قبل أن يحرز البوسني إيدين دجيكو الهدفين الرابع والخامس للفريق الملقب بـ(الافاعي) في الدقيقتين 64 و69 على الترتيب، ليتقمص اللاعبان دور البطولة في المباراة.

 

ويخرج إنتر، حامل لقب الدوري الإيطالي، لملاقاة مضيفه ليفربول يوم الثلاثاء المقبل في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري الأبطال، حيث بات يتعين عليه الفوز على نظيره الإنجليزي بفارق ثلاثة أهداف على الأقل في المباراة التي تجرى على ملعب (آنفيلد)، معقل الفريق الأحمر، من أجل الصعود لدور الثمانية في المسابقة القارية، التي توج بها ثلاث مرات، أو الانتصار بفارق هدفين والدفع بالمواجهة إلى لعب الوقت الإضافي وربما لخوض ركلات الترجيح أيضا، وذلك عقب خسارته صفر/2 أمام الفريق الأحمر في مباراة الذهاب التي أقيمت بإيطاليا الشهر الماضي.

 

وبفوزه على ساليرينتانا، ارتقى إنتر ميلان لصدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطة وحيدة على أقرب ملاحقيه فريقي نابولي وميلان.

 

وكان إنتر قد حصل على نقطتين فقط في مبارياته الأربع الأخيرة بالمسابقة المحلية، عقب تعادله مع نابولي وجنوه، وخسارته من ميلان وساسولو، حيث يرجع آخر انتصار له في البطولة قبل لقاء ساليرينتانا إلى 22 يناير الماضي، عندما تغلب 2/1 على ضيفه فينيزيا، ضمن المرحلة الثالثة والعشرين للبطولة.

 

7 تحديات لمحمد صلاح أمام (المطارق)

 

في المقابل، بقي ساليرينتانا، الذي حصل على أربع نقاط فقط في مبارياته السبع الأخيرة بالبطولة، قابعا في مؤخرة الترتيب، بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة، متأخرا بفارق 10 نقاط عن مراكز الأمان.

 

وباتت مهمة ساليرينتانا صعبة للغاية في البقاء بالمسابقة التي صعد إليها هذا الموسم، حيث أصبح مطالبا بتحقيق نتائج إيجابية خلال مبارياته الـ12 المتبقية في البطولة.