كأس العالم للأندية

إنجاز تاريخي جديد ـ الاهلي المصري يلعب على برونزية كأس العالم للأندية غدا

مستفيدا من هدية برازيلية

سيكون الاهلي المصري على موعد مع إنجاز تاريخي آخر في بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة للرجال، حيث يلعب مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية بالمونديال.

 

واحتل الاهلي المركز الثاني في ترتيب مجموعة بالبطولة، المقامة حاليا في سنغافورة، مستفيدا من فوز فرانكا البرازيلي على إيجناينت الأمريكي بنتيجة 98/89، في المباراة التي أقيمت بينهما صباح اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة.

 

رياضي.نت إنجاز تاريخي جديد ـ الاهلي المصري يلعب على برونزية كأس العالم للأندية غدا

 

وأنهى الاهلي، الذي يشارك في مونديال الأندية عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا هذا العام، مشواره في المجموعة وهو يملك 3 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف فرانكا، الذي تربع على الصدارة، ليصعد للمباراة النهائية في البطولة، في حين قبع إيجنايت في ذيل الترتيب برصيد نقطتين.

 

وكان الأهلي استهل مشواره في البطولة بفوز تاريخي على إيجنايت بنتيجة 82/76، أول أمس الخميس، قبل أن يخسر 70/90 أمام فرانكا، صاحب أمس الجمعة.

 

من هو منافس الاهلي القادم في كأس العالم لأندية كرة السلة؟

 

يلعب الاهلي مباراة تحديد المركز الثالث غدا الأحد، مع الخاسر من مباراة تيليكوم بون الألماني وجولدن بويز الصيني، التي تجرى في الساعة الثانية ظهر اليوم بتوقيت القاهرة، بالجولة الأخيرة للمجموعة الثانية.

 

ويأمل الأهلي، الذي كان أول فريق عربي وأفريقي يفوز بإحدى مباريات كأس العالم للأندية حينما تغلب على إيجنايت، في تحقيق إنجاز آخر، حيث يطمع في أن يصبح أول فريق من القارة السمراء ينال ميدالية في هذا المحفل العالمي الكبير.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة تحديد المركز الثالث في العاشرة صباح غد، بينما تقام المباراة النهائية بين فرانكا والفائز من لقاء بون وجولدن بويز في الثانية ظهر الغد.

 

يذكر أن إيجناينت سوف يلتقي مع المنامة البحريني، متذيل ترتيب المجموعة الثانية، في السابعة صباح غد، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بالبطولة.