كأس العالم للأندية

من هو منافس الاهلي القادم في كأس العالم لأندية كرة السلة؟

سيناريوهات الجولة الأخيرة ترسم ملامحه

فقد فريق الاهلي المصري فرصة التأهل لنهائي كأس العالم للأندية لكرة السلة المقامة حاليا بسنغافورة بعد الخسارة أمام فرانكا البرازيلي.

 

وخسر الأهلي 70/90 أمام فريق فرانكا البرازيلي في إطار مباريات اليوم الثاني من منافسات كأس العالم للأندية للسلة (كأس انتركونتيننتال)، المقامة في الفترة من 21 حتى 24 سبتمبر الجاري.

 

وكان الأهلي قد فاز أمس الخميس على فريق إيجنايت الأمريكي بنتيجة 82-76، في المباراة الأولى للفريق، في انتصار تاريخي لفريق مصري وعربي وإفريقي في تاريخ كأس العالم للأندية للسلة.

 

ويتصدر الاهلي ترتيب مجموعته مؤقتا برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمة واحدة، بينما يحتل فرانكا البرازيلي برصيد نقطتين من الفوز على الفريق الأحمر، ويحتل إيجنايت الأمريكي المركز الثالث والاخير بنقطة واحدة.

 

وينتظر الاهلي نتيجة مباراة فرانكا البرازيلي وايجنايت الأمريكي التي تقام غدا السبت 23 سبتمبر في الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت القاهرة، لتحديد ترتيبه النهائي في المجموعة.

 

ويحتاج الأهلي إلى فوز فريق فرانكا البرازيلي لكي يحتل المركز الثاني ومن ثم يخوض منافسات المركز الثالث والميدالية البرونزية، بينما في حال فوز إيجنايت بفارق أقل من 35 نقطة سيحتل الأهلي المركز الثالث في مجموعته ويلعب على المركز الخامس.

 

الاهلي المصري يخسر أمام فرانكا البرازيلي بـ مونديال أندية السلة

 

أما في حال فوز فريق إيجنايت الأمريكي بفارق 35 نقطة أو أكثر سيحتل الفريق الأحمر المركز الثاني ويلعب على المركز الثالث والميدالية البرونزية مع ثاني المجموعة الثانية.

 

من هو المنافس المحتمل لفريق الاهلي؟

وتغلب فريق جولدن بولز الصيني على نظيره نادي المنامة البحريني بنتيجة كبيرة 95-78 ضمن منافسات المجموعة الثانية اليوم الجمعة أيضا.

 

وكان الفريق البحريني قد خسر أمس أمام فريق تليكوم بون الألماني بنتيجة كبيرة 105-50، ضمن منافسات المجموعة الثانية في كأس العالم للأندية للسلة.

 

وبذلك تحدد صاحب المركز الثالث وهو فريق المنامة البحريني، وسيلتقي مع ثالث المجموعة الأولى التي تضم الأهلي وفريق فرانكا البرازيلي وفريق إيجنايت الأمريكي.

 

مباراة الميدالية البرونزية

سيلتقي جولدين بولز الصيني مع فريق تليكوم بون الألماني في الثانية عصر غد السبت، من أجل الصراع نحو التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية للسلة.

وسيلتقي الخاسر من مباراة جولدن بولز وبون مع ثاني المجموعة الأولى على تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد غد الأحد.

 

ويأمل الأهلي في فوز فرانكا البرازيلي لكي ينهي المجموعة في المركز الثاني ويلعب على البرونزية مع ثاني المجموعة الثانية.

 

مواجهات ختام (كأس انتركونتيننتال)

ستقام مباراة المركز الخامس بين ثالث المجموعة الأولى وثالث المجموعة الثانية المنامة البحريني يوم الأحد 24 سبتمبر في الساعة السابعة صباحاً.

 

وستكون مباراة المركز الثالث بين ثاني المجموعة الأولى (مجموعة الأهلي )، مع ثاني المجموعة الثانية وسيكون بين الخاسر من بولز الصيني وتليكوم بون الألماني يوم الأحد الساعة العاشرة صباحاً.

 

في المقابل، سيكون نهائي كأس العالم للأندية للسلة بين أول المجموعة الأولى وأول المجموعة الثانية ويتنافس عليه الفائز من بولز الصيني وتليكوم بون الألماني وتقام يوم الأحد في الساعة الثانية مساء.