كأس العالم للأندية

الاهلي يهدر حلم البرونزية ويكتفي بالمركز الرابع في كأس العالم لأندية السلة

أهدر الاهلي فرصة حصوله على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة للرجال، المقامة حاليا في سنغافورة.

 

وخسر الأهلي 81/74 أمام جولدن بولز الصيني، في المباراة التي أقيمت بينهما صباح اليوم الأحد، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

ودفع الأهلي ثمن تهاون لاعبيه في المباراة، التي شهدت تقدمه بنتيجة 22/12 في الفترة الأولى، حيث منح الفرصة لمنافسه في العودة للقاء من جديد، ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة بعد نهاية الفترة الثانية التي انتهت بتفوق الأهلي بنتيجة 38/37.

 

حلم البرونزية سلة الاهلي تواجه جولدن بويز الصيني في مونديال الأندية

 

وواصل الاهلي التراجع في أدائه خلال الفترة الثالثة، التي حسمها جولدن بولز لصالحه بنتيجة 59/53، قبل أن ينهي الفريق الصيني المباراة لصالحه بفارق 7 نقاط.

 

وكان الأهلي يطمع في نحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح أول فريق عربي وأفريقي يتوج بالميدالية البرونزية في المونديال، بعدما كان أول ناد من القارة السمراء يحقق الانتصار في البطولة، عقب فوزه في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات على إيجنايت الأمريكي.

 

وكان الاهلي صعد لمباراة تحديد المركز الثالث، بعدما حل في المركز الثاني بمجموعته، التي ضمت فريق فرانكا البرازيلي أيضا، فيما نال جولدن بولز وصافة المجموعة الثانية، التي تواجد فيها أيضا تيليكوم بون الألماني والمنامة البحريني.