كأس العالم للأندية

حلم البرونزية سلة الاهلي تواجه جولدن بويز الصيني في مونديال الأندية

سيكون النادي الاهلي على موعد مع إنجاز تاريخي آخر في بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة للرجال، حينما يلعب مع تشيجيانج جولدن بويز الصيني، في العاشرة صباح غد الأحد بتوقيت القاهرة، في مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية بالمونديال.

 

واحتل الاهلي المركز الثاني في ترتيب مجموعته بالبطولة، المقامة حاليا في سنغافورة، مستفيدا من فوز فرانكا البرازيلي على إيجناينت الأمريكي بنتيجة 98/89، في المباراة التي أقيمت بينهما صباح أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة.

 

وأنهى الاهلي، الذي يشارك في مونديال الأندية عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا هذا العام، مشواره في المجموعة وهو يملك 3 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف فرانكا، الذي تربع على الصدارة، ليصعد للمباراة النهائية في البطولة، في حين قبع إيجنايت في ذيل الترتيب برصيد نقطتين.

 

إنجاز تاريخي جديد ـ الاهلي المصري يلعب على برونزية كأس العالم للأندية غدا

 

وتنص لائحة البطولة على حصول الفريق الذي يفوز بأي مباراة على نقطتين، فيما ينال الفريق الخاسر على نقطة وحيدة.

 

وكان الاهلي استهل مشواره في البطولة بفوز تاريخي على إيجنايت بنتيجة 82/76، يوم الخميس الماضي، قبل أن يخسر 70/90 أمام فرانكا، صباح أمس الجمعة.

 

وكان جولدن بويز حصل على المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط عقب فوزه على المنامة البحريني في مباراته الأولى بالمسابقة، وخسارته أمام تيليكوم بون الألماني بنتيجة 50/111 في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية اليوم.

 

ويأمل الأهلي، الذي كان أول فريق عربي وأفريقي يفوز بإحدى مباريات كأس العالم للأندية حينما تغلب على إيجنايت، في تحقيق إنجاز آخر، حيث يطمع في أن يصبح أول فريق من القارة السمراء ينال ميدالية في هذا المحفل العالمي الكبير.

 

ومن المقرر أن يلتقي فرانكا مع بون بالمباراة النهائية للمونديال في الثانية ظهر غد، فيما يلعب إيجنايت مع المنامة في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، في السابعة صباحا.