الدوري التونسيدوري أبطال أفريقيا

الترجي والصفاقسي يتعادلان.. والنجم الساحلي يقسو على الترجي الجرجيسي بالدوري التونسي

سقط الترجي والصفاقسي في فخ التعادل السلبي خلال مباراتيهما ببطولة الدوري التونسي لكرة القدم، فيما حقق النجم الساحلي فوزا كبيرا.

 

وتعادل الترجي والصفاقسي بدون أهداف مع اتحاد بن قردان واتحاد تطاوين على الترتيب في الجولة الـ11 للمجموعة الأولى للمسابقة، فيما حقق النجم الساحلي انتصارا كبيرا 3/صفر على مضيفه الترجي الجرجيسي في الجولة ذاتها من المجموعة الثانية.

 

جمال بلماضي يخطط لمفاجأة قبل لقاء الكاميرون

 

ورغم التعادل، بقي الترجي في صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 21 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه اتحاد بن قردان، فيما ارتفع رصيد الصفاقسي إلى 17 نقطة في المركز الثالث برصيد 17 نقطة، متفوقا بفارق هدفين على اتحاد تطاوين، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في نفس الرصيد.

 

وفي المجموعة الثانية، استعاد النجم الساحلي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الماضيتين بالمسابقة، عقب فوزه الكبير 3 / صفر على الترجي الجرجيسي.

 

(الدون).. الأرقام السلبية تلاحق رونالدو

 

وارتفع رصيد النجم الساحلي، الذي تعادل مع الأفريقي والاتحاد المنستيري في المرحلتين الماضيتين، إلى 15 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد الترجي الجرجيسي عند 10 نقاط في المركز السابع (قبل الأخير).

 

وافتتح زين الدين بوتمان التسجيل مبكرا للنجم الساحلي في الدقيقة الثانية، فيما أضاف زميله فيني كومبي الهدف الثاني في الدقيقة 41، ثم عزز ياسين العمري من تقدم الفريق الملقب بـ(جوهرة الساحل)، عقب إحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 75 من ركلة جزاء.

 

يذكر أن تم توزيع الفرق الـ16 المشاركة في بطولة الدوري التونسي هذا الموسم إلى مجموعتين، بواقع 8 أندية في كل مجموعة.

 

بن رحمة يتسبب في هجوم ضد ديفيد مويس

 

وتعد هذه الجولة من المسابقة المحلية بمثابة بروفة قوية للنجم الساحلي والترجي والصفاقسي لمبارياتهم الأفريقية الأسبوع المقبل.

 

ويحل الترجي ضيفا على جوانينج جالاكسي البوتسواني في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، التي تشهد مواجهة أخرى للنجم الساحلي مع مضيفه شباب بلوزداد الجزائري.

 

ويتصدر الترجي جدول ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف أمام شباب بلوزداد، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يحتل النجم الساحلي المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

 

مباراة مانشستر يونايتد ضد أتلتيكو مدريد.. أبناء سيميوني يسقطون الشياطين الحمر

 

أما الصفاقسي، فلا بديل أمام سوى الفوز على مضيفه زاناكو الزامبي، يوم الأحد القادم، في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية).

 

ويتواجد الصفاقسي في المركز الثالث بترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، غير أن فرصته في التأهل للأدوار الإقصائية مرهونا بنتيجة اللقاء الآخر في نفس الجولة بالمجموعة بين أهلي طرابلس الليبي، صاحب المركز الثاني بتسع نقاط، ضد ضيفه بيراميدز المصري، المتصدر برصيد 10 نقاط، الذي ضمن تأهله لدور الثمانية في البطولة منذ الجولة الماضية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *