مسابقات دولية وإقليمية

الترجي يقسو على مازيمبي بثلاثية ويبلغ قبل نهائي الدوري الافريقي

واصل الترجي التونسي حلمه نحو التتويج بلقب النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، بعدما صعد للدور قبل النهائي في المسابقة القارية على حساب تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية.

 

وفاز الترجي 3 / صفر على ضيفه مازيمبي، اليوم الخميس، في إياب دور الثمانية للمسابقة القارية، ليعوض خسارته صفر / 1 أمام منافسه في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما قبل 4 أيام بالعاصمة التنزانية دار السلام.

 

وافتتح ياسين مرياح التسجيل للترجي في الدقيقة 45، قبل أن يضيف زميلاه أسامة بوقرة ومحمد أمين توجاي الهدفين الثاني والثالث لأبناء (باب سويقة) في الدقيقتين 76 و86 على الترتيب.

 

وعادل الترجي أكبر انتصار يحققه على مازيمبي في تاريخ مواجهاتهما بمختلف المسابقات، بعدما سبق أن تغلب عليه بالنتيجة ذاتها عليه في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2010.

 

وأصبح الترجي ثالث المتأهلين للدور قبل النهائي في الدوري الأفريقي بعد فريقي الأهلي المصري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، اللذين بلغا الدور ذاته أول أمس الثلاثاء.

 

وضرب الترجي موعدا في المربع الذهبي للبطولة الوليدة مع الفائز من مواجهة الوداد البيضاوي المغربي وإنييمبا النيجيري، اللذين يلتقيان في وقت لاحق اليوم بالمغرب في إياب دور الثمانية للمسابقة القارية.

 

يذكر أن مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين بنيجيريا يوم الأحد الماضي انتهت بفوز الفريق المغربي 1 / صفر.

 

وعلى ملعب (حمادي العقربي) في العاصمة التونسية، بدأت المباراة بهجوم من جانب الترجي، الذي حاول لاعبوه تسجيل هدف مبكر لتعويض الخسارة في الذهاب.

 

وكاد الفريق التونسي أن يهز الشباك في الدقيقة الرابعة عن طريق رودريجو رودريجيز، الذي تابع عرضية أرضية من الجهة اليمنى، ليقابلها بتسديدة لكن إبراهيم مونكورو بوسو، حارس مرمى مازيمبي، تصدى للكرة ببراعة.

 

وقاد محمد بن علي هجمة للترجي في الدقيقة 13، حيث توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد بيمناه ولكن تصويبته اصطدمت في الدفاع، قبل أن يهدر توجاي فرصة أخرى لأصحاب الأرض في الدقيقة 15، حيث تابع عرضية متقنة من داخل المنطقة، ليسدد ضربة رأس، مرت بجوار القائم الأيمن.

 

وسدد حسام غشة من داخل المنطقة في الدقيقة 22، غير أن الكرة ذهبت سهلة لاحضان بوسو، فيما طالب لاعبو الترجي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 28 إثر سقوط محمد بن علي داخل المنطقة، لكن حكم اللقاء أشار لاستمرار اللعب.

 

واصل الترجي محاولاته الهجومية، ليترجم سيطرته على اللقاء بالهدف الأول في الدقيقة 45 عن طريق ياسين مرياح، الذي تابع ركلة ركنية من الجانب الأيسر، قابلها غيث الوهابي، المتواجد على القائم الأول، بضربة رأس، ليتسلم مرياح، المتواجد على القائم الثاني بلا رقابة، الكرة ويسددها في الشباك الخالية.

 

حافظ الترجي على نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وتلقى غشة تمريرة بينية في الدقيقة 58، لكنه سدد كرة سهلة تصدى لها بوسو، قبل أن يهدر يان ساس فرصة محققة بعدها بدقيقتين، حينما سدد من داخل المنطقة، لكن حارس الضيوف كان لها بالمرصاد.

 

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى سدد رودريجو قذيفة مدوية، غير أن حارس مازيمبي واصل تألقه وتصدى للكرة التي تهيأت أمام ياسين مرياح، الذي سدد لكن تصويبته علت العارضة.

 

وعلى عكس سير اللعب، أضاع مازيمبي فرصة التعادل في الدقيقة 64، بعدما تصدى أمان الله مميش، حارس مرمى الترجي، تسديدة صاروخية من لاعبي الفريق الكونغولي الديمقراطي.

 

وجاءت الدقيقة 76 لتشهد الهدف الثاني للترجي عن طريق أسامة بوقرة، حيث مرر محمد بن علي تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى تسلمها ساس وأرسلها لبوقرة، الذي قابلها بتسديدة رائعة من على يسار منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار الحارس داخل الشباك.

 

واستغل الترجي حالة الإحباط التي عانى منها لاعبو مازيمبي عقب الهدف الثاني، ليحرز توجاي الهدف الثالث في الدقيقة 86، بعدما تابع ركلة حرة من الناحية اليسرى نفذت عرضية، ليسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة في الشباك، مستغلا الخروج الخاطيء للحارس، وينتهي اللقاء بفوز ثمين ومستحق للفريق الملقب بـ(شيخ الأندية التونسية).