كأس أمم أفريقيا

الرأس الأخضر أول الصاعدين لدور الـ16 بأمم أفريقيا وتبقي مصر في وصافة المجموعة الثانية

أصبح منتخب الرأس الأخضر أول المتأهلين إلى دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في كوت ديفوار.

 

وحقق منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) فوزا كبيرا 3/صفر على منتخب موزميق، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات في البطولة.

 

وأصبح منتخب كاب فيردي، أول منتخب يضمن تأهله إلى الدور المقبل، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الأول ليضمن الصعود للدور المقبل كمتصدر، فيما تجمد رصيد منتخب موزمبيق عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

 

ويحتل المنتخب المصري، منافس الرأس الأخضر في الجولة المقبلة، المركز الثاني برصيد نقطتين، ويأتي خلفه منتخب غانا برصيد نقطة واحدة في المركز الثالث.

 

وجاء ذلك التأهل ليصبح الثالث في تاريخ مشاركات كاب فيردي بالبطولة، بعدما نجح في ذلك في أول مشاركة له في تاريخه في نسخة عام 2013 بجنوب أفريقيا، وكذلك في نسخة 2021 في الكاميرون.

 

منتخب العراق يقتنص فوزا تاريخيا على اليابان ويبلغ دور الـ16 في كأس الأمم الآسيوية

 

وتقدم منتخب الرأس الأخضر في الدقيقة 30 عن طريق بيبي، قبل أن يضيف ريان مينديز الهدف الثاني في الدقيقة 58، فيما سجل كيفن بينا الهدف الثالث في الدقيقة 69.

 

ويلعب منتخب كاب فيردي في دور الـ16 مع أحد أفضل الثوالث في المجموعات الأولى والثالثة والرابعة يوم 29 يناير الجاري على ملعب هوفويه بوانيه في أبيدجان.

 

وفي حال صعوده إلى دور الثمانية سوف يلتقي يوم 3 فبراير القادم مع الفائزمن مباراة متصدر المجموعة السادسة ووصيف المجموعة الخامسة.