كأس أمم أفريقيا

الكاميرون وغينيا يبلغان دور الـ16 في كأس الأمم الإفريقية

واصل منتخب الكاميرون حلمه بالتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، بعدما صعد لدور الـ16 للمسابقة.

 

وفاز منتخب الكاميرون على نظيره جامبيا بنتيجة 3 / 2 مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في كوت ديفوار، التي شهدت أيضا فوز السنغال 2/صفر على غينيا.

 

بهذا الفوز، رفع منتخب الكاميرون رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، وانتزع بطاقة التأهل بفضل تفوقه في الأهداف المسجلة على منتخب غينيا صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي صعد رسميا أيضا للأدوار الإقصائية في ظل تواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الأربع بالدور الأول للبطولة.

 

في المقابل، حافظ منتخب السنغال (حامل اللقب) على صدارته برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة، وتذيل منتخب جامبيا الترتيب بلا نقاط ليودع المسابقة رسميا.

 

وعلى استاد السلام، سجل كارل توكو إيكامبي هدف التقدم للكاميرون في الدقيقة 56، ورد منتخب جامبيا بهدفين سجلهما أبلي جالو وإيبريما كولي في الدقيقتين 72 و85.

 

وعادل منتخب الكاميرون النتيجة مجددا بهدف سجله جيمس جوميز مدافع جامبيا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 87 قبل أن ينتزع كريستوفر ووه هدف الفوز للكاميرون في الدقيقة 91.

 

الإمارات تخسر وتصعد لدور الـ16 بكأس آسيا

 

وحقق منتخب السنغال العلامة الكاملة بفوزه على نظيره  الغيني 2 /صفر في المباراة التي جرت بنفس التوقيت على ملعب (شارليس كونان باني).

 

و تقدم المنتخب السنغالي بهدف سجله عبد الله سيك في الدقيقة 61، وأضاف إليمان نداي الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة

 

ويلعب منتخب السنغال في دور الـ16 يوم الاثنين القادم مع صاحب المركز الثالث في أي من المجموعات الأولى أو الثانية أو السادسة، فيما يلتقي منتخب الكاميرون في الدور ذاته مع منتخب نيجيريا، وصيف المجموعة الأولى، يوم السبت القادم.

 

أما منتخب غينيا، فيلعب مع منتخب غينيا الاستوائية، متصدر ترتيب المجموعة الأولى يوم الأحد المقبل في دور الـ16