كأس العرب

الكشف عن آخر تطورات حالة طارق حامد بعد إصابته البالغة

كشف نادي اتحاد جدة السعودي عن آخر تطورات إصابة لاعب الوسط الدولي المصري طارق حامد، التي تعرض لها خلال لقاء الفريق مع الصفاقسي التونسي في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم.

 

وتعرض طارق حامد لإصابة بالغة على مستوى الوجه قبل انتهاء الشوط الأول من عمر المباراة التي أقيمت بمدينة الطائف، بسبب تدخل عنيف للغاية من حسين الساعدي لاعب الصفاقسي، الذي حصل على إثرها على بطاقة حمراء، ليضطر لاعب منتخب الفراعنة إلى مغادرة الملعب والانتقال للمستشفى على الفور.

 

وكشف نادي الاتحاد عبر حسابه على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي أن اللاعب أجرى عملية جراحية ناجحة في موضع إصابته، ونشر الفريق السعودي صورا ومقطع فيديو للاعب في المستشفى يؤكد فيه سلامته.

 

وقال عبد الله الحارثي، الطبيب المعالج لطارق حامد، في تصريحات إعلامية، إن إصابة اللاعب تعتبر متوسطة، ليست عميقة أو بسيطة – على حد وصفه – مشيرا إلى أن الجهاز الطبي لاتحاد جدة نزل وأوقف النزيف وتأكد الجميع من أنه في كامل وعيه.

 

نقل طارق حامد إلى المستشفى بسيارة اسعاف

 

وأضاف الطبيب: “ثم تم نقل اللاعب إلى المستشفى للتأكد من عدم وجود أية كسور وأنها مجرد جرح قطعي فقط. حالة اللاعب مستقرة وأطمئن الجمهور عليه”.

 

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة فقط في مسيرة طارق حامد، التي يغادر فيها أي مباراة يخوضها مصابا، حيث كانت الأولى مع فريقه السابق الزمالك أمام سموحة في 24 يناير 2016، ثم كانت الثانية رفقة منتخب مصر أمام أوروجواي في نهائيات كأس العالم 2018.

 

ويعد حامد أحد العناصر البارزة في صفوف الاتحاد، حيث لعب دورا هاما في استعادة الفريق لقب دوري المحترفين السعودي في الموسم المنصرم بعد غياب دام 13 عاما.

 

وأصبح اتحاد جدة أول المتأهلين لدور الثمانية في البطولة العربية للأندية، المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية، عقب فوزه بهدف نظيف على الصفاقسي حمل توقيع نجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمه، ضمن منافسات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى.

 

ويتربع الاتحاد على قمة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في أول جولتين، متفوقا بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه الشرطة العراقي، فيما يحتل الترجي التونسي المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، ويقبع الصفاقسي في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

 

ويختتم الاتحاد مبارياته في مرحلة المجموعات بالمسابقة بمواجهة الشرطة بعد غد الأربعاء في الجولة الثالثة، حيث يكفي الفريق الملقب بـ(العميد) التعادل فقط من أجل الحفاظ على الصدارة.