الدوري الإسبانيالدوري الأوروبيدوري أبطال أوروباكريستيانو رونالدوليونيل ميسي

الكلاسيكو.. 9 أرقام قياسية لـ(ديربي الأرض)

يلتقي ريال مدريد مع ضيفه برشلونة في كلاسيكو جديد بعد غد الأحد ضمن المرحلة الـ29 من الدوري الإسباني لكرة القدم بملعب “سانتياجو برنابيو”.

 

وعلى مدار التاريخ الطويل والحافل لمباريات الناديين الأكثر شعبية في العالم حاليا تشكلت عدة أرقام قياسية تبرز قوة الكلاسيكو الإسباني على كافة الأصعدة.

 

دوري أبطال أوروبا.. نتائج قرعة دور الثمانية و الدور قبل النهائي

 

وفيما يلي 9 أرقام قياسية خاصة باللقاء الذي ينتظره عشاق الساحرة المستديرة حول العالم.

 

الأكثر فوزا

فاز ريال مدريد بأكبر عدد من مباريات الفريقين في مختلف المسابقات بعدما حقق 100 انتصار من إجمالي 248 لقاء جرت بين الفريقين، أكثر بأربعة انتصارات عن برشلونة، فيما فرض التعادل نفسه على 52 مواجهة بين الفريقين، وسجل لاعبو الفريق الملكي 414 هدفا، مقابل 401 هدف لبرشلونة.

 

الأكثر خوضا للقاءات

يعد الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرخيو راموس لاعبا باريس سان جيرمان الفرنسي حاليا الأكثر خوضا لمباريات الكلاسيكو بواقع 45 مباراة ويتفوقان بثلاثة لقاءات على باكو خينتو ومانويل سانشيز وتشافي هيرنانديز وسيرخيو بوسكيتس.

 

ويلي هؤلاء جيرارد بيكيه بـ39 مباراة، متفوقا بلقاء وحيد على الفرنسي كريم بنزيمه.

 

الهداف التاريخي للكلاسيكو

الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي للكلاسيكو بإجمالي 26 هدفا متفوقا بـ8 أهداف على أقرب ملاحقيه مواطنه ألفريدو دي ستيفانو وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

الدوري الأوروبي.. الإعلان عن قرعة دور الثمانية والدور قبل النهائي

 

ومن بين لاعبي الفريقين الحاليين، يعتبر بنزيمه الأكثر تسجيلا بعدما سجل مهاجم الريال 11 هدفا، علما بأنه يحتل المركز التاسع في الترتيب العام لهدافي الكلاسيكو بالاشتراك مع الأوروجوائي لويس سواريز لاعب برشلونة سابقا وأتلتيكو مدريد حاليا.

 

أصغر هداف

في 24 أكتوبر 2020 بات مهاجم برشلونة أنسو فاتي أصغر لاعب يسجل في مباراة للكلاسيكو، حيث كان يبلغ حينها 17 عاما و359 يوما، ليحطم الرقم القياسي الذي كان يمتلكه روجر جارسيا مع برشلونة وراؤول جونزاليس مع ريال مدريد، اللذين سجلا في الكلاسيكو بعمر 18 عاما.

 

وكان أنسو المصاب حاليا، قد بات أصغر لاعب يخوض الكلاسيكو لأول مرة في القرن الـ21، حين كان عمره 17 عاما و48 يوما.

 

أضخم نتيجة في الكلاسيكو

حقق ريال مدريد أكبر نتيجة في تاريخ مباريات الناديين وذلك في 13 يونيو عام 1943 في إياب نصف نهائي كأس الملك حين اكتسح غريمه 11-1.

 

ريال مدريد.. (نيو لوك) للملكي في الكلاسيكو

 

وفي مباريات الفريقين بالليجا، يمتلك ريال مدريد أيضا أكبر نتيجة بواقع 8-2 في مباراة تعود للثالث من فبراير 1935.

 

أفضل سلسلة انتصارات

يبتعد ريال مدريد، الذي فاز بآخر 5 مواجهات للكلاسيكو، بانتصارين عن معادلة أفضل سلسلة له أمام منافسه التقليدي.

 

في الفترة بين 22 أبريل 1962 و28 فبراير 1965 فاز الفريق الملكي بسبع مباريات كلاسيكو على التوالي، الأولى في كأس الملك والباقي في الدوري الإسباني.

 

في المقابل مازال برشلونة بعيدا عن معادلة أسوأ سلسلة مباريات بين الفريقين دون فوز التي شهدها في الفترة من 3 مارس 2001 حتى 6 ديسمبر 2003 بواقع 8 مواجهات دون فوز.

 

ليفاندوفسكي.. النجم البولندي يثير أزمة في بايرن ميونخ

 

الأكبر سنا

سمحت عودة البرازيلي داني ألفيش إلى برشلونة بمشاركته في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في الرياض في 12 يناير الماضي ليصبح اللاعب الأكبر سنا الذي يخوض الكلاسيكو بسن 38 عاما و251 يوما متقدما بـ92 يوما على مانويل بينتو وبـ223 يوما على باكو بويو.

 

أسرع هدف

ينفرد كريم بنزيمه بكونه اللاعب الذي سجل أسرع هدف في تاريخ مباريات الكلاسيكو، في الثانية 21 من اللقاء الذي أقيم في 10 ديسمبر 2011 في ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل الريال في مواجهة انتفض فيها البارسا وفاز بنتيجة 1-3.

 

النتيجة الأكثر تكرارا

انتصار الريال 2-1 هو النتيجة الأكثر تكرارا في مباريات الكلاسيكو وذلك في 25 مرة بزيادة مرة على نتيجة التعادل 1-1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *