كأس العالم للأنديةالدوري الإماراتيدوري أبطال أفريقيادوري أبطال أوروباكأس العالم

الهلال السعودي يعاقب الجزيرة الإماراتي بسداسية ويبلغ نصف نهائي مونديال الأندية

تأهل الهلال السعودي للدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليا في الإمارات العربية المتحدة.

 

وحقق الهلال فوزا كبيرا 6/1 على الجزيرة الإماراتي، اليوم الأحد، في الدور الثاني للمسابقة.

 

وبادر الجزيرة، الذي يشارك في البطولة، ممثلا عن البلد المضيف، عقب تتويجه بلقب الدوري الإماراتي في الموسم الماضي، بالتسجيل عن طريق المالي عبدواللاي ديابي في الدقيقة 14.

 

وأدرك النيجيري أوديون إيجالو التعادل للهلال في الدقيقة 36، قبل أن يحرز البرازيلي ماثيو بيريرا الهدف الثاني في الدقيقة 40.

 

وفي الشوط الثاني، واصل الهلال إحكام قبضته على اللقاء، ليحرز محمد كنو وسالم الدوسري الهدفين الثالث والرابع للفريق الأزرق في الدقيقتين 57 و77 على الترتيب.

 

كأس العالم للأندية.. الأهلي المصري يواصل صناعة التاريخ

 

وأضاف المالي موسى ماريجا الهدف الخامس للهلال في الدقيقة 88، فيما سجل أندري كاريلو الهدف السادس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء.

 

وبهذا الانتصار، ضرب الهلال، الذي يلعب في البطولة للمرة الثانية في تاريخه، عقب تتويجه ببطولة دوري أبطال آسيا العام الماضي، موعدا ناريا مع تشيلسي الإنجليزي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بالدور قبل النهائي للمونديال يوم الأربعاء المقبل.

 

وسيلعب الفائز من مواجهة الهلال وتشيلسي في المباراة النهائية يوم السبت القادم مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي تجرى بعد غد الثلاثاء بين الأهلي المصري، الفائز بدوري أبطال أفريقيا العام الماضي، وبالميراس البرازيلي، المتوج بكأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية.

 

في المقابل، سيلعب الخاسر من كلتا المباراتين يوم السبت أيضا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

ويسعى الهلال السعودي، الذي حقق انتصاره الثاني في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية، لتحقيق إنجاز يفوق ما حققه في مشاركته السابقة للبطولة، عندما حصل على المركز الرابع في نسخة المسابقة عام 2019، التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة.

 

يذكر أن الهلال فاز على الترجي التونسي 1/صفر بالدور الثاني لنسخة المسابقة عام 2019، قبل أن يخسر أمام فلامنجو البرازيلي بالدور قبل النهائي للبطولة، ثم أمام مونتيري المكسكيي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

في المقابل، يلعب الجزيرة مع مونتيري المكسيكي، بطل كأس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، يوم الأربعاء القادم في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

 

وكان مونتيري خسر صفر/1 أمام الأهلي أمس السبت في الدور الثاني للبطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *