دوري أبطال أوروبافينيسيوسمحمد صلاح

بالأرقام.. صلاح وكورتوا الأبرز في نهائي باريس

أصبح النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، أول لاعب يطلق ست تسديدات على المرمى في نهائي دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2003-2004.

 

ولمس قائد الفراعنة البالغ عمره 29 عاما، الكرة 11 مرة داخل منطقة جزاء ريال مدريد وأطلق تسع تسديدات بينها ست على المرمى وصنع فرصتين لكن دون أن يهز الشباك.

 

وخسر ليفربول مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، كانت الأولى في كييف عام 2018 قبل الخسارة في باريس بهدف نظيف.

 

وتصدى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد لتسع محاولات على المرمى في أكثر محاولات لحارس مرمى على الإطلاق في نهائي دوري أبطال أوروبا منذ موسم 200-2004.

 

وقال موقع ”سكواكا“ للإحصائيات، إن كورتوا ثالث حارس مرمى يحصل على جائزة رجل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بعد الألماني أوليفر كان، حارس بايرن ميونخ الألماني السابق في 2001، والهولندي إدوين فان دير سار مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2008.

 

وعزز ريال مدريد رقمه القياسي وأصبح بطلا لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة 14 في تاريخه بعد الفوز 1-صفر على ليفربول في المباراة النهائية في باريس، بعدما تأجلت بداية المباراة أكثر من نصف ساعة لأسباب أمنية، أمس السبت.

 

وسجل البرازيلي فينيسيوس جونيور هدف المباراة الوحيد بعدما تابع تسديدة زميله فيدريكو فالفيردي في الدقيقة 59 في أول محاولة للفريق على المرمى، ليجمع ريال بين بطولتي الدوري ودوري الأبطال.

 

لكن الفضل الأساسي في فوز ريال يعود إلى الحارس البلجيكي كورتوا الذي أنقذ عددا كبيرا من الفرص الصعبة من صلاح أبرزها تسديدة قوية من مدى قريب في الشوط الثاني.