كأس أمم أفريقيا

بعد مصر والمغرب ــ تحديد ثالث ممثلي افريقيا في اولمبياد باريس 2024

تحدد المنتخب الثالث الذي سيمثل القارة السمراء في منافسات كرة القدم في اولمبياد باريس 2024، بعد انتهاء مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في كاس امم افريقيا تحت 23 سنة المقامة حاليا في المغرب.

 

وقادت ركلات الترجيح منتخب مالي للتأهل إلى اولمبياد باريس 2024 بعد التفوق على غينيا بنتيجة 4-3 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، ببطولة أمم أفريقيا للمنتخبات الأولمبية.

 

وأقيمت مباراة مالي وغينيا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب طنجة بالبطولة القارية.

 

الصفاقسي يبلغ دور المجموعات بـ كاس الملك سلمان على حساب الهلال السوداني

 

ولم يستطع المنتخبان المالي والغيني في هز الشباك طوال الوقت الأصلي للمباراة، لينتهي بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمصلحة مالي، عقب فوزه 4/3 على غينيا.

 

وأصبح منتخب مالي الفريق الأفريقي الثالث الذي يشارك في اولمبياد باريس 2024 بعد منتخبي مصر والمغرب، اللذين حجزا أول مقعدين وتأهلا للمباراة النهائية في البطولة.

 

في المقابل، ينتظر منتخب غينيا، صاحب المركز الرابع، مباراة الملحق مع صاحب المركز ذاته ببطولة كأس الأمم الآسيوية، والفائز سيعبر إلى الأولمبياد.

 

يشار إلى أن منتخب مالي خسر بركلات الترجيح أمام المغرب في الدور قبل النهائي لأمم أفريقيا تحت 23 سنة، بعد انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي 2/2 بين المنتخبين.

 

في المقابل، خسر منتخب غينيا صفر/1 أمام منتخب مصر الاولمبي في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

 

جدير بالذكر أن منتخب مصر الأولمبي سيواجه المغرب في الحادية عشر مساء غدٍ السبت بنهائي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما.