كأس أمم أفريقيا

بوادر أزمة بين فيفا وكاف بسبب كاس الامم الافريقية ومونديال الأندية 2025

تحدث أحمد ولد يحيى، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” ورئيس الاتحاد الموريتاني للعبة عن الموعد المقترح لإقامة نهائيات كاس الامم الافريقية 2025.

 

وكشف ولد يحيى عن رغبة مسؤولي كاف في إقامة كاس الامم الافريقية نسخة 2025، المقرر إقامتها في المغرب، خلال فترة الصيف ما بين يونيو ويوليو.

 

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تنظيم أمم أفريقيا 2025 المغرب خلال اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد في العاصمة المصرية القاهرة الشهر الماضي.

 

وتقام النسخة القادمة من بطولة كاس الامم الافريقية مطلع عام 2024 في كوت ديفوار ما بين شهري يناير وفبراير المقبلين.

 

ونقل موقع (يالا كورة) الألكتروني تصريحات نائب رئيس كاف لقناة (CANAL+ SPORT) الفرنسية، اليوم الثلاثاء، حيث قال “في الوقت الحالي، رغبتنا هي لعب البطولة في الصيف”.

 

في دوري ابطال اوروبا ـ الريال في ضيافة نابولي.. وبايرن على موعد مع التاريخ

 

ويخطط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أيضا لتنظيم الشكل الجديد لبطولة كأس العالم للأندية في صيف 2025، ولذلك فمن الصعب التصور بإقامة المسابقتين في وقت واحد.

 

وتعليقًا حول هذا الأمر، أكد أحمد ولد يحيى أن المفاوضات جارية بالفعل بين كاف وفيفا من أجل التوصل إلى حل وسط بشأن البطولتين.

 

وأضاف: “نحن ندرك أن بطولة كأس العالم للأندية ستقام في يونيو 2025، ولكن هناك بالفعل مفاوضات بين كاف وفيفا لإيجاد الحل”.

 

وتابع: “نحن نبحث عن مصلحة كاس الامم الافريقية ومصلحة البطولة هي أن تقام في الصيف، لأن هذا هو الوقت الذي يكون فيه اللاعبون متاحين بعد نهاية الدوريات، أكثر مما كان عليه الحال في يناير”.