مسابقات دولية وإقليمية

خبرة منتخب قطر تحرم فلسطين من تأهل تاريخي لدور الثمانية بأمم آسيا 2023

واصل منتخب قطر حملته الناجحة للدفاع عن لقب بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2023، التي توج بها في النسخة الماضية.

 

وتأهل المنتخب القطري إلى دور الثمانية بكأس أمم آسيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على منتخب فلسطين 2/1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين على ملعب (البيت)، ضمن منافسات دور الستة عشر من البطولة المقامة حاليا في قطر.

 

وتقدم منتخب فلسطين، الذي كان يحلم بالصعود لدور الثمانية في أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخه، عن طريق عدي الدباغ في الدقيقة 36، قبل أن يدرك حسن الهيدوس التعادل لمنتخب قطر في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

وفي الدقيقة 49 سجل أكرم عفيف الهدف الثاني للمنتخب القطري من ضربة جزاء.

 

وسيلعب منتخب قطر، الذي يطمح للاحتفاظ باللقب للنسخة الثانية على التوالي، في دور الثمانية بالبطولة مع الفائز من مواجهة أوزبكستان وتايلاند، والتي تقام غدا الثلاثاء ضمن منافسات دور الستة عشر من البطولة.

 

وهاجم المنتخب القطري منذ البداية، واعتمد على الكرات العرضية داخل منطقة جزاء فلسطين، فيما اعتمد المنافس على الدفاع في محاولة لتجنب اهتزاز شباكه بهدف مبكر.

 

وفي الدقيقة 16 جاءت أول فرصة خطيرة في المباراة، حيث سدد أحمد مهاشنة، لاعب منتخب فلسطين، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن مشعل برشم حارس منتخب قطر أبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.

 

وسجل منتخب فلسطين الهدف الأول عن طريق عدي الدباغ، الذي استغل تمريرة خاطئة من باسم الراوي لدفاع قطر، لينطلق بالكرة نحو منطقة الجزاء، ويسدد كرة على يسار الحارس مشعل برشم لتهز شباكه في الدقيقة 36.

 

منتخب الأردن يبلغ دور الثمانية بفوز مثير على العراق في أمم آسيا 2023

 

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل حسن الهيدوس هدف التعادل للمنتخب القطري، حيث لعب أكرم عفيف ضربة ركنية أرضية داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى الهيدوس الذي سددها في شباك رامي حمادة مسجلا هدف التعادل.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1 /1 بين المنتخبين.

 

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب القطري محاولاته وضغطه على مرمى فلسطين، محاولا تسجيل هدف ثان يتقدم به في النتيجة.

 

وحصل المنتخب القطري على ضربة جزاء في الدقيقة 48 بعد خطأ من محمد صالح مدافع فلسطين داخل منطقة الجزاء، ليترجمها أكرم عفيف بنجاح في الشباك في الدقيقة 49، مسجلا الهدف الثاني.

 

وواصل المنتخب القطري ضغطه الهجومي، وأزعجت تحركات أكرم عفيف دفاع المنتخب الفلسطيني الذي حاول كثيرا إبطال خطورة هجماته وتحجيم تحركات المهاجم المعز علي.

 

وحاول مكرم دبوب، المدير الفني للمنتخب الفلسطيني، إجراء تغييرات في صفوف الفريق من أجل العودة إلى المباراة وتسجيل هدف التعادل في شباك مشعل برشم حارس قطر، لكن دون جدوى.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، حيث نجح المنتخب القطري في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز قطر على فلسطين 2/1.