دوري أبطال أوروباالدوري الإيطاليكأس العالمكريستيانو رونالدو

دوري الأبطال الأوروبى.. تشيلسي يلدغ ليل بثنائية.. وفياريال يتعادل مع يوفنتوس

بات فريق تشيلسي الإنجليزي على أعتاب الصعود لدور الثمانية ببطولة دوري الأبطال الأوروبى لكرة القدم، فيما تأجل حسم صعود يوفنتوس وفياريال.

 

وتغلب تشيلسي (حامل اللقب) 2/صفر على ضيفه ليل الفرنسي مساء الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر في بطولة دوري الأبطال الأوروبى، في حين تعادل يوفنتوس الإيطالي 1/1 مع مضيفه فياريال الإسباني.

 

وعلى ملعب (ستامفورد بريدج) في العاصمة البريطانية لندن، افتتح الألماني كاي هافيرتز، الذي أحرز هدف تتويج الفريق اللندني باللقب الموسم الماضي في نهائي البطولة أمام مانشستر سيتي، التسجيل مبكرا لتشيلسي في الدقيقة الثامنة.

 

وأضاف الأمريكي كريستين بوليسيتش الهدف الثاني لتشيلسي، المنتشي بتتويجه لأول مرة في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات، في الدقيقة 63 من عمر اللقاء.

 

مان سيتى يبدأ خطوات إنشاء أول ملعب افتراضي في العالم

وبات يكفي تشيلسي الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء العودة التي تقام في فرنسا في 16 مارس المقبل من أجل حجز بطاقة الصعود لدور الثمانية، في حين يتعين على ليل الفوز بفارق 3 أهداف من أجل استمرار مغامرته في المسابقة.

 

وفي اللقاء الآخر الذي جرى على ملعب (لا سيراميكا) في إسبانيا، لم يحتج المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش وقتا طويلا للتوقيع على أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا بقميص يوفنتوس.

 

صاحب الـ22 عاما شارك لأول مرة في البطولة، وبمجرد بداية المباراة مباشرة، نجح المهاجم الصربي الشاب في إحراز هدف التقدم ليوفنتوس بعد 32 ثانية فقط.

 

وكشفت شبكة “سكواكا” للإحصائيات عن تسجيل فلاهوفيتش أسرع هدف للاعب في أول ظهور له في دوري الأبطال الأوروبى، محطما الرقم السابق للألماني أندرياس مولر عام 1995 بقميص بوروسيا دورتموند الألماني.

 

كما ذكرت شبكة (أوبتا) للإحصائيات أن فلاهوفيتش احتاج أقل وقت لتدوين أول هدف للاعب بقميص اليوفي في البطولة الأوروبية، وبات كذلك أول من يسجل في ظهوره الأول بالأدوار الإقصائية بقميص البيانكونيري.

 

كما تفوق فلاهوفيتش على سلفه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حمل قميصه رقم 7، بتسجيله هدف على الأقل في ظهوره الأول بالدوري الإيطالي ودوري الأبطال الأوروبى.

 

ولم ينجح رونالدو في هز الشباك في ظهوره الأول مع يوفنتوس، سواء في الكالتشيو أو دوري الأبطال، حيث كان صاحب الـ37 عاما تعرض للطرد خلال ظهوره الأوروبي الأول مع فريق مدينة تورينو، وذلك في الأراضي الإسبانية أيضا أمام فالنسيا.

 

إضافة إلى ذلك، فإن اللاعب الدولي الصربي، الذي انضم لفريق السيدة العجوز في يناير الماضي قادما من فيورنتينا الإيطالي، أصبح أول من يسجل هدفا في ظهوره الأوروبي الأول مع يوفنتوس، حاملا القميص رقم 7، منذ سيموني زازا في سبتمبر 2015.

 

الكمبيوتر الخارق يحسم مصير رونالدو

وفي الشوط الثاني، أدرك دانيال باريخو التعادل لمصلحة فياريال في الدقيقة 66، ليتأجل حسم الصعود إلى مباراة الإياب الحاسمة، التي تقام على ملعب (أليانز ستاديوم) في 16 مارس المقبل.

 

وبات يتعين على أي من الفريقين الفوز من أجل الصعود للدور المقبل، بعدما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إلغاء الهدف الاعتباري الذي يتم تسجيله خارج الأرض حال تعادل أي فريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *