كأس أمم أفريقيا

ديسابر يتحدث عن تأهل الفهود للمربع الذهبي بـ أمم أفريقيا 2023

تحدث الفرنسي سيباستيان ديسابر، المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، عن سر تأهل منتخب (الفهود) للدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وفاز منتخب الكونغو الديمقراطية 3/1 على غينيا في المباراة التي أقيمت بينهما بدور الثمانية للمسابقة القارية، المقامة حاليا في كوت ديفوار، ليواصل مسيرته في البطولة بعدما سبق أن تغلب على منتخب مصر بركلات الترجيح في دور الـ16.

 

وقال ديسابر في تصريحات إعلامية عقب اللقاء “الأمر لم يكن بسيطا بالمرة وخاصة في هذه المرحلة، الأهم أننا تخطينا الفترة الأصعب”.

 

وأضاف: “كل الأهداف جاءت من كرات ثابتة، كان هناك صعوبة تكتيكية في أجزاء من المباراة، لكن أخيرًا حققنا فوزًا في البطولة بعد سلسلة التعادلات”.

 

أوسيمين يكشف عن حلمه في أمم أفريقيا 2023

 

وأتم ديسابر تصريحاته قائلا “على كل حال سعداء بكل ما حدث وبتأهلنا للدور المقبل في كأس الأمم الأفريقية، وأهنئ غينيا أيضًا لتقديمها مباراة جيدة”.

 

يذكر أن هذا هو الانتصار الأول لمنتخب الكونغو الديمقراطية في النسخة الحالية للبطولة، التي توج بها عامي 1968 و1974، بعدما تعادل في مبارياته الثلاث التي خاضها بالدور الأول أمام منتخبات المغرب وتنزانيا وزامبيا، بالإضافة لتعادله في الوقتين الأصلي والإضافي مع منتخبنا الوطني في الدور الثاني.

 

وتعد هذه هي المرة السادسة التي يصعد خلالها منتخب الكونغو الديمقراطية للدور قبل النهائي في كأس الأمم الأفريقية.