كأس أمم أفريقيا

صحف بريطانيا تلقي الضوء على خروج الفراعنة من كأس الأمم الإفريقية 2023

ألقت الصحف البريطانية الضوء على الخروج المبكر لمنتخب مصر من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

 

وخسر منتخب مصر 7/8 أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، لتنتهي آمال (الفراعنة) في التتويج باللقب القاري للمرة الثامنة.

 

وكان الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة انتهيا بالتعادل 1/1، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية للمنتخب الكونغولي الديمقراطي.

 

وأشارت صحف إنجلترا إلى أن ودع منتخب مصر من البطولة ساهم في بقاء محمد صلاح، قائد الفريق، مع فريقه ليفربول الذي عاد إليه خلال البطولة عقب إصابته بشد عضلي في لقاء منتخبنا الوطني ضد غانا بمرحلة المجموعات، ليستكمل مسيرته مع الفريق الأحمر في المسابقات المحلية والقارية التي يشارك فيها هذا الموسم.

 

وكتبت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية على موقعها الألكتروني الرسمي، حارس المرمى المصري محمد أبو جبل يطلق ركلة ترجيح مفاجئة في القائم ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية، مما تسبب في إقصاء منتخب بلاده من كأس الأمم الأفريقية في غياب محمد صلاح.

 

أضافت الصحيفة الشهيرة أن أحلام صلاح في كأس الأمم الإفريقية انتهت، مشيرة إلى أن لاعب (الريدز) شاهد اللقاء من المنزل أثناء خضوعه لجلسة إعادة تأهيل كما كان مخططا له، من أجل العودة للمنتخب المصري بنهائي المسابقة القارية، لكن خسارة منتخب بلاده في اللقاء جعله يشعر بخيبة أمل.

 

من جانبها، أكدت صحيفة (إندبندنت) البريطانية أن المنتخب المصري عانى في ركلات الترجيح في ظل غياب صلاح الذي أصيب خلال مشوار الفريق بدور المجموعات.

 

ركلات الترجيح تقصي مصر من أمم أفريقيا 2023 أمام الكونغو الديمقراطية

 

أوضحت الصحيفة أن حارس مرمى الكونغو الديمقراطية نصب نفسه بطلا للمباراة، بعدما قاد منتخب (الفهود) لبلوغ دور الثمانية في كأس الأمم الإفريقية عقب تسديده ركلة الترجيح الأخيرة.

 

وتابعت أن منتخب مصر لا يزال يعاني من لعنة ركلات الترجيح التي خسر بسببها نهائي نسخة 2021 وكانت السبب في عدم تأهله إلى كأس العالم 2022، بالإضافة إلى أنها أبعدته عن نسخة 2023.

 

من ناحبته كتب موقع “THIS IS ANFIELD” المقرب من ليفربول، أن منتخب مصر ودع البطولة، لذا من المتوقع أن يبقى محمد صلاح مع فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، ولن يعود للانضمام لمنتخب مصر بعد وداع البطولة في انتظار تعافيه من الإصابة.