الدوري الإنجليزيساديو مانيمحمد صلاح

صلاح لـ(فرانس فوتبول): الكرة الذهبية حلمي.. وكنا الأحق بلقب دوري الأبطال

أجرى النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، حوارا مطولا مع مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية.

 

وتحدث (الملك المصري) عن العديد من النقاط الهامة، التي كانت محور أحاديث وسائل الإعلام العالمية تجاهه في الفترة الأخيرة.

 

وتطرق صلاح للحديث عن حلمه بالتتويج بجائزة (الكرة الذهبية)، التي تمنحها المجلة الشهيرة سنويا للاعب الأفضل في العالم، حيث قال “من الرائع أن أسمع أنني مرشح للكرة الذهبية”.

 

أضاف صلاح “هذه الجائزة أحد أولوياتي، وأود أن انضم لجورج ويا اللاعب الأفريقي الوحيد الذي حصل على الجائزة عام 1995، وأحلم بأن أكون اللاعب الثاني، لكنني صُدمت بمركزي في ترتيب جائزة الكرة الذهبية لعام 2021”.

 

ماكرون يتحدث عن تولي زيدان تدريب سان جيرمان

 

وكان صلاح، الذي توج مؤخرا بجائزة لاعب العام في إنجلترا من رابطة اللاعبين المحترفين، جاء في المركز السابع في ترتيب قائمة أفضل لاعب في العالم للكرة الذهبية في العام الماضي.

 

وعن أهدافه في المستقبل قال صلاح “أضع لنفسي هدفًا ثم آخر، أولاً، كان هدفي هو أن أكون لاعبًا أساسيًا في بازل، لأصبح أفضل لاعب مصري محترف، ثم أفضل لاعب في أفريقيا في العام، ثم قلت لنفسي إنني أستطيع أن أصبح أفضل لاعب أفريقي عبر التاريخ، الآن هناك الكرة الذهبية، أريد الفوز بها وإذا نجحت، فسوف استهدف الفوز بالثانية”.

 

خسارة دوري الأبطال

ألمح صلاح إلى أن خسارة نهائي دوري الأبطال ربما تهدد أحلامه بالكرة الذهبية هذا العام، حيث قال “الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال ستكون عائقا لتحقيق الكرة الذهبية، حتى وإن كنت قدمت مباراة جيدة، ولكن هذا الأمر لا يلغي أي شيء حققته خلال الشهور الماضية، دعونا ننتظر التصويت، وإذا لم أكن صاحب الكرة الذهبية لعام 2022، سأفعل كل ما بوسعي، لأكون صاحب الجائزة في العام الذي يليه”.

 

وخسر صلاح مع ليفربول نهائي دوري الأبطال ضد الريال بهدف نظيف، في مباراة شهدت إضاعته عدة فرص محققة، وتألق كبير من البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الفريق الملكي، الذي تصدى لست تسديدات من نجم (الريدز).

 

تحدث صلاح باستفاضة عن المباراة حيث قال “استحقينا الفوز، صنعنا فرصاً أكثر، أنا بمفردي تحصلت على فرصتين أو ثلاثة للتسجيل ولكن كورتوا قام بتصديات هائلة، ريال مدريد تعاقد معه لهذا السبب، كانت ليلته”.

 

تطوير المستوى

أكد صلاح أنه يسعى دائما لتطوير مستواه، حيث قال “الصيف الماضي، في إجازتي في اليونان، وأنا مستلقي على البحر كنت أتساءل كيف أصبح لاعب كرة قدم أفضل؟، وهذا الأمر يزداد صعوبة أكثر فأكثر لأن لدي دائمًا اثنان أو ثلاثة مدافعين ورائي، ويتعين علي ابتكار طرق جديدة لفتح اللعب والعثور على مساحات أخرى، لقد أتى هذا الأمر بثماره وتحسنت إحصاءاتي”.

 

وأضاف: “يجب أن يقول المدافع الذي يلعب ضدي في نفسه: “إنه مرة أخرى!”.. هدفي هو ألا يكون لديه الوقت لالتقاط أنفاسه، يجب أن يشعر بالخطر في كل لحظة في الـ90 دقيقة”.

 

مبابي ينقذ فرنسا من الخسارة أمام النمسا بدوري الأمم

 

وتابع: “إذا حصلت على خطأ، أقوم ولا أشتكي ضد الحكم، لكي تلعب بشكل جيد يجب أن تكون قدميك على العشب، هذا كل شيء، ولا فائدة من التدحرج على الأرض والتذمر”.

 

تحسين البنية الجسدية

تحدث صلاح عن تحويل منزله لمستشفى، وتطلعه لتحسين حالته الجسدية والأكل المفضل له، فقال “أحاول التأمل كل يوم، لمدة 10 أو 20 دقيقة في المنزل وحدي، إنه شيء حقيقي أنني حولت منزلي لمستشفى، وزوجتي لا تحب ذلك وتقول لي أنني أقضي وقت أكثر مع أجهزتي أكثر منها”.

 

أشار صلاح: “لدي غرفتان في منزلنا مخصصة لأجهزة اللياقة البدنية المختلفة، في المنزل يمكنني أيضًا إجراء العلاج بالتبريد، وأنا أتطلع باستمرار لتحسين حالتي الجسدية”.

 

كشف صلاح عن طعامه المفضل قائلا “أفضل البروكلي، والبطاطا، والسمك، والدجاج والسلطة بشكل دائم، وإذا ذهبت إلى مطعم جيد في لندن، فإنني أفضل السوشي، أنا آكل البيتزا مرة في الشهر، وأحب الهمبرجر، ولكنني نادرا ما آكلهم لأنني بعد ذلك أشعر بأنني ثقيل”.

 

العلاقة مع ماني

تطرق (الفرعون المصري) للحديث أيضا عن علاقته بالسنغالي، ساديو ماني، وقال “إذا تحدثنا عن التنافس بيننا، وكل ما يُقال عنا خاصة الأنانية، فأنا اختلف تمامًا مع الجميع، لا أعرف من أين أتت”.

 

وفاة اللاعب الجزائري الشاب بلال بن حمودة

 

شدد صلاح: “علاقتي جيدة جدًا مع ماني، نتحدث بشكل طبيعي، نجلس جنبًا إلى جنب في غرفة الملابس، مصلحتنا أن يفوز ليفربول في كل مباراة، لذلك نحاول تمرير الكرة لبعضنا البعض لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف”.

 

أكد صلاح: “عليكم بالبحث عن أرقامي في الدوري الإنجليزي، فلن تجد لاعبًا يصنع الأهداف ويساعد زملائه مثلي”.