محمد صلاحدوري أبطال أوروبا

صلاح يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا في 6 دقائق

سجل النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم انتفاضة مذهلة خلال مواجهة فريقه أمام مضيفه جلاسكو رينجرز الاسكتلندي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وخلال المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء بين ليفربول ومضيفه رينجرز، في الجولة الرابعة من جولات دوري أبطال أوروبا، بدأ محمد صلاح المباراة من على مقاعد البدلاء، قبل أن يدفع به الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز في الشوط الثاني.

 

وانفجر محمد صلاح عقب نزوله إلى أرض الملعب في الدقيقة 68 من الشوط الثاني، حيث سجل 3 أهداف مباغتة في 6 دقائق و12 ثانية، وبالتحديد في الدقائق 75 و80 و81، أسهم بها في فوز ليفربول الكبير بنتيجة 7-1، مدونا أول ثلاثية (هاتريك) في تاريخه في المسابقة القارية.

 

وأكدت شبكتا “سكواكا” و”أوبتا” المتخصصتان في إحصائيات كرة القدم أن هاتريك محمد صلاح هو الأسرع في دوري أبطال أوروبا على مر تاريخ البطولة العريقة.

 

وتجاوز الفرعون المصري بذلك الرقم المسجل باسم الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال السعودي السابق، عندما سجل أسرع هاتريك في تاريخ البطولة عام 2011 مع فريق ليون الفرنسي، ضد دينامو زغرب الكرواتي في غضون 8 دقائق، في المباراة التي انتهت بنتيجة 7-1 أيضا.

 

كما حقق (الفرعون المصري) رقما تاريخيا آخر، فوفقًا لشبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن محمد صلاح بات أكثر لاعب أحرز أهدافًا مع فريق إنجليزي في دوري أبطال أوروبا برصيد 38 هدفًا.

ويتواجد في وصافة القائمة، سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي) وديدييه دروجبا (تشيلسي) برصيد 36 هدفًا لكل منهما، بينما يأتي في المركز الثالث بالقائمة، تييري هنري (آرسنال) ورود فان نيستلروي (مانشستر يونايتد) برصيد 35 هدفًا لكل منهما.