مسابقات دولية وإقليمية

صن داونز يهزم الوداد المغربي ويتوج بالنسخة الأولى من الدوري الافريقي

توج فريق صن داونز الجنوب أفريقي بلقب النسخة الأولى من بطولة الدوري الافريقي لكرة القدم إثر فوزه على الوداد المغربي 2-صفر اليوم الأحد، في إياب نهائي المسابقة.

 

وكانت مباراة الذهاب بين صن دوانز والوداد المغربي قد انتهت بفوز الوداد 2-1 في الدار البيضاء، لينجح صن داونز في الفوز 3-2 بمجموع المباراتين.

 

وتقدم صن داونز عن طريق بيتر شالولايل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، قبل أن يضيف زميله أوبري موديبا الهدف الثاني في الدقيقة 53.

 

وثأر صن داونز من الوداد المغربي الذي تعادل معه 2-2 في قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، ليتسبب في إقصائه من البطولة.

 

وأضاف صن داونز لقبا أفريقيا جديدا لخزائنه، بعدما سبق له الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2016 وكأس السوبر الأفريقي عام 2017 .

 

بينما خسر الوداد المغربي ثاني نهائي أفريقي خلال العام الجاري، بعدما سبق له وأن خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري في يونيو الماضي.

 

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وسرعان ما فرض صن داونز سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق الوداد، الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

 

ورغم محاولات صن داونز الهجومية ولكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم للوداد لينحصر اللعب في وسط الملعب خلال الربع ساعة الأول من اللقاء.

 

وفي الربع ساعة التالي، استمرت محاولات صن داونز الهجومية بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع فريق الوداد، الذي تمكن من إفساد كافة المحاولات الهجومية لفريق صن داونز الذي ظل عاجزا عن تهديد مرمى يوسف المطيع حارس الوداد.

 

بدوره لم يتمكن فريق الوداد أيضا من تهديد مرمى صن داونز، حيث ركز لاعبوه على إيقاف محاولات الفريق الجنوب أفريقي ونجحوا في ذلك .

 

واستمرت سيطرة صن داونز على مجريات اللقاء بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع فريق الوداد لاستغلالها للوصول إلى المرمى، ولكن فريق الوداد استطاع غلق كافة الطرق المؤدية إلى مرماه وتهديده.

 

وظل الوضع على ما هو عليه حتى جاءت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما سدد توبوهو موكوينا كرة قوية من على حدود منطقة لجزاء تصدى لها يوسف المطيع، حارس الوداد، لترتد إلى بيتر شالولايل الذي سددها إلى داخل المرمى.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم صن داونز بهدف نظيف.

 

ومع بداية الشوط الثاني، واصل صن داونز سيطرته على مجريات المباراة، فيما تراجع الوداد لمنطقة جزاءه خشية تلقي هدف ثان في شباكه.

 

لكن ما كان يخشاه الوداد المغربي حدث في الدقيقة 53 عن طريق أوبري موديبا، الذي استغل تمريرة خاطئة من البديل سيف الدين بوهرة، ليخطف الكرة ويراوغ اثنين من لاعبي الوداد ويضع الكرة في الشباك بطريقة رائعة مسجلا الهدف الثاني.

 

وبعد الهدف الثاني، تراجع أداء صن داونز الهجومي نوعا ما، وحاول الفريق الجنوب أفريقي التوازن بين الدفاع والهجوم فيما خرج الوداد في هجمات مرتدة محاولا تسجيل هدف يبقي على حظوظه في اللقب.

 

وفي الدقيقة 81 وجه أيوب العلمود لاعب الوداد ضربة رأس بتجاه مرمى صن داونز وحارسه ويليامز، لكن كرته علت العارضة.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة، محاولات من جانب فريق صن داونز لإضاعة الوقت المتبقي، الأمر الذي تسبب في غلبة العصبية على أداء لاعبي الوداد، لتتوقف المباراة في أكثر من مناسبة.

 

ونجح صن داونز في الحفاظ على تقدمه، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوزه على الوداد المغربي 2-صفر.