محمد صلاحكيليان مبابي

غياب صلاح ومركز متأخر لـ مبابي ــ الكشف عن أسرع لاعبي دوري الأبطال 2023

غاب النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، عن قائمة أسرع اللاعبين في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي 2022-2023.

 

وأُسدل الستار على فعاليات دوري أبطال أوروبا يوم 10 يونيو الماضي بتتويج مانشستر سيتي الإنجليزي باللقب، بعد الفوز 1-صفر على إنتر ميلان الإيطالي في النهائي.

 

ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قائمة أسرع اللاعبين في آخر نسخة من دوري أبطال أوروبا، والتي غاب عنها صلاح أحد أسرع اللاعبين بالكرة في العالم.

 

وتصدر القائمة الكندي ألفونسو ديفيز ظهير بايرن ميونخ الألماني، بسرعة بلغت 1ر37 كيلو متر في الساعة، يليه الأوكراني ميخايلو مودرايك، جناح تشيلسي الإنجليزي، بسرعة 6ر36 كيلو متر في الساعة، بالتساوي مع الفرنسي عثمان ديمبلي جناح برشلونة الإسباني.

 

وحل البرتغالي رافائيل لياو، نجم ميلان الإيطالي، في المركز الرابع بسرعة 5ر36 كيلو متر، يليه البرازيلي جابرييل فيرون، نجم بورتو البرتغالي، بـ 4ر36 كيلو متر في الساعة.

 

ولم يظهر من ريال مدريد الإسباني في قائمة أسرع 10 لاعبين إلا الأوروجواياني فيديريكو فالفيردي، حيث حل في المركز السادس بسرعة 3ر36 كيلو متر، يليه البرتغالي نونو تافاريس من أولمبيك مارسيليا الفرنسي بـ 2ر36 كيلو متر، ثم الفرنسي موسى ديابيه لاعب بايرن ليفركوزن الألماني بسرعة 1ر36 كيلو متر.

 

16 صورة من حياة ميسي في أمريكا – منزل فاخر وأجواء بهيجة

 

الألماني كريم أديمي، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، حل تاسعاً بنفس سرعة ديابيه، فيما جاء في الترتيب العاشر البرتغالي رافا سيلفا، لاعب بنفيكا البرتغالي، بسرعة 9ر35 كيلو متر، بالتساوي مع نجم ليفربول الإنجليزي الجديد دومينيك سوبوسلاي، القادم من لايبزج الألماني.

 

وحل النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، في المركز الـ12 بسرعة بلغت 8ر35 كيلو متر في الساعة.

 

وجاء الفرنسي كيليان مبابي، هداف الدوري الفرنسي ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والمشهور بسرعته الفائقة، في الترتيب الـ16، بسرعة 6ر35 كيلو متر في الساعة.

 

وتواجد من ريال مدريد في المركز الـ28 الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، أفضل لاعبي الميرينجي الموسم الماضي، بسرعة 35 كيلومترا في الساعة.

 

وحل المغربي أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان، العربي الوحيد في القائمة، في المركز الـ30 بالتساوي مع فيني في السرعة.