كأس أمم أفريقيا

فيتوريا يتحدث عن قائمة مصر لوديتي الجزائر وزامبيا ويكشف مستقبله مع الفراعنة

أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري، أنه سعيد بعودة إمام عاشور لقائمة الفريق، مشيرًا أن مستر حتى نهاية عقده مع المنتخب.

 

وقال فيتوريا في تصريحات عبر مؤتمر صحفي، اليوم الخميس “بالنسبة للمعسكر القادم، نحن نحاول أن نخلق نفس الظروف التي ستحدث خلال أمم أفريقيا، مثل أننا سنتجمع خارج البلاد، تواجد عدد كبير من الجماهير، ضغط المباريات، وأشياء مثل هذه”.

 

وأضاف فيتوريا في تصريحاته التي نقلها موقع (يالا كورة) الألكتروني “كما أننا نحاول أن نرى مستوى الاستشفاء للاعبين خلال هذا الضغط من المباريات، لتقييم الوضع قبل أمم أفريقيا”.

 

وأكمل: “نحاول أن نرى مستوى جاهزية اللاعبين عند لعب مباريات صعبة خلال مدة زمنية قصيرة”.

 

وأردف: “بخصوص مفاوضات أهلي جدة، أنا لدي عقد حتى 2026 مع المنتخب المصري، والهدف هو تجهيز المنتخب للمونديال”.

 

واسترسل: “ليس لدي أي مشكلة في مركز حراسة المرمى، ومعايري هي ضم 2 حراس مرمى أصحاب خبرة، وحارس صغير السن، وصبحي من الحراس التي تمتلك قدرات كبيرة وهو الوحيد الذي يمتلك 25 عام في الدوري المصري ويشارك”.

 

واختتم فيتوريا تصريحاته قائلا “أشعر بالسعادة عندما أرى بعض اللاعبين يعودوا من الإصابة مثل إمام عاشور وتريزيجيه، وكأس أمم أفريقيا من المنافسات الصعبة جدًا، والتفاصيل البسيطة هي التي تجعلك تحصل على اللقب، وأتمنى أن لا توجد إصابات قبل إعلان القائمة النهائية”.

 

منافس قوي للسعودية على تنظيم كاس العالم 2034

 

وأعلن فيتوريا في وقت سابق اليوم القائمة التي تستعد لخوض مباراتي زامبيا والجزائر والتي ستقام في الإمارات خلال الشهر الجاري.

 

ومن المقرر أن تقام المباراة الأولى ضد منتخب زامبيا يوم 12 أكتوبر، ثم ضد منتخب الجزائر يوم 16 من نفس الشهر.

 

وشهدت القائمة تواجد العديد من الأسماء البارزة مثل محمد صلاح نجم ليفربول، كما عاد المحترف محمد النني لاعب فريق آرسنال، وإمام عاشور لاعب فريق الأهلي للقائمة.

 

وجاءت قائمة منتخب مصر على النحو التالي

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) – محمد أبو جبل (البنك الأهلي) – محمد صبحي (الزمالك).

 

خط الدفاع: محمد هاني (الأهلي) – عمر كمال (مودرن فيوتشر) – محمد حمدي (بيراميدز) – أحمد فتوح (الزمالك) – علي جبر (بيراميدز) – ياسر إبراهيم (الأهلي) – محمد عبد المنعم (الأهلي) – أحمد سامي (بيراميدز).

 

خط الوسط: طارق حامد (ضمك) – مروان عطية (الأهلي) – أحمد سيد “زيزو” (الزمالك) – إمام عاشور (الأهلي) – محمد النني (آرسنال) – محمود حمادة (المصري) – حمدي فتحي (الوكرة) – محمد صلاح (ليفربول) – مصطفى فتحي (بيراميدز) – عمر مرموش (آينتراخت فرانكفورت) – محمود حسن “تريزيجيه” (طرابزون) – حسين الشحات (الأهلي).

 

خط الهجوم: مصطفى محمد (نانت) – مروان حمدي (المصري).

 

ويستعد المنتخب المصري لخوض منافسات تصفيات كأس العالم والمؤهلة لنسخة 2026، حيث يتواجد منتخب “الفراعنة” في المجموعة الأولى مع كل من منتخبات بوركينا فاسو، وغينيا بيساو، وسيراليون، وإثيوبيا، وجيبوتي.

 

ومن المقرر أن يبدأ منتخب مصر مشواره بمواجهة منتخب جيبوتي يوم 13 نوفمبر المقبل، ثم خوض الجولة الثانية ضد منتخب سيراليون يوم 18 من ذات الشهر.