كأس أمم أفريقيا

فيديو وصور ـ فضيحة مدوية تهدد إقامة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار

تواجه كوت ديفوار فضيحة مدوية تهدد نجاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي من المقرر أن تستضيفها مطلع العام القادم.

 

وألغيت المباراة الودية بين منتخبي كوت ديفوار ومالي، مساء أمس الثلاثاء، بسبب هطول الأمطار الغزيرة، وعدم قدرة اللاعبين على التحكم في الكرة، حسبما أفادت شبكة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الأربعاء.

 

واضطر لاعبو كوت ديفوار ومالي إلى مغادرة أرضية ملعب “الحسن واتارا” الأولمبي بضواحي إبيمبي في مدينة أبيدجان، ما بين شوطي المباراة عندما كان التعادل السلبي يسيطر على نتيجة المباراة، دون العودة لاستكمالها، حيث لم يتمكن الفريقان من اللعب سوى لمدة نصف ساعة جيدة قبل هطول أمطار غزيرة، تسببت في فيضانات مذهلة في ملعب “إبيمبي” الأولمبي.

 

ووفقا للصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، غمرت المياه العشب بالكامل وسرعان ما أصبح غير ممكن استكمال المباراة.

 

الصورة

 

ووصلت المياه أيضا إلى ممرات الملعب، ليدق ناقوس الخطر قبل بضعة أشهر فقط من المنافسة الأبرز على مستوى المنتخبات في إفريقيا.

 

الصورة

 

الصورة

ويعتبر ملعب “الحسن واتارا” الأولمبي أحد الملاعب المرشحة لاحتضان كأس الأمم الأفريقية، حيث يتسع لـ60 ألف متفرج، وتم تشييده خصيصا للمنافسة القارية، كما أنه من المقرر أن يستضيف المباراة النهائية للمسابقة.‏

 

وكان من المقرر أن تقام المنافسة القارية خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، قبل أن يتم تأجيلها إلى الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024، وذلك لتجنب خوض المباريات في منتصف موسم الأمطار.

 

بن شرقي ينتقل لـ الدوري القطري

 

ورغم أن شهر يناير بساحل العاج هو واحد من أقل الشهور أمطارا في السنة، إلا أنه لا ينبغي استبعاد العواصف والأمطار الرعدية في تلك الفترة، خاصة في أبيدجان، وذلك ما يثير مخاوف بعض المتابعين، من تكرار نفس مشاهد اللقاء الودي بين كوت ديفوار ومالي خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

 

وجاءت هذه الفضيحة لتضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في موقف حرج للغاية، قبل أشهر قليلة على انطلاق منافسات كأس الأمم الأفريقية ما يطرح أكثر من تساؤل بخصوص جهوزية ساحل العاج بملاعبها وجميع المرافق الأخرى لاحتضان المسابقة القارية.