مسابقات دولية وإقليمية

فيورنتينا يكتسح تشواكريتشكي الصربي ويستعيد توازنه في دوري المؤتمر الاوروبي

استعاد فيورنتينا الإيطالي توازنه في بطولة دوري المؤتمر الاوروبي لكرة القدم إثر فوزه الكبير على ضيفه تشوكاريتشكي الصربي 6-صفر مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

 

ورفع فيورنتينا، وصيف نسخة الموسم الماضي من المسابقة، رصيده إلى 5 نقاط ليتصدر ترتيب المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن فرينكفاروش المجري وجينك البلجيكي، واللذان انتهى لقاءهما ضمن منافسات الجولة ذاتها بالتعادل السلبي.

 

على الجانب الأخر، يحتل تشوكاريتشكي المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

 

وتقدم فيورنتينا عن طريق لوكاس بلتران في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة، فيما أضاف نانيتامو إيكوني الهدف الثالث في الدقيقة 29.

 

وفي الدقيقة 65 سجل ريكاردو سوتيل الهدف الرابع لفيورنتينا، فيما أضاف لوكاس مارتينيز وماكسيم لوبيز الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 73 و83 على الترتيب.

 

وفي المجموعة الثالثة ، فاز فيكتوريا بلزن التشيكي على دينامو زغرب الكرواتي 1-صفر ، فيما فاز بودو جليمت النرويجي على بيشكتاش التركي 3-1 في المجموعة الرابعة.

 

ونجح ليجا وارسو في الفوز على موستار البوسني 2-1 في المجموعة الخامسة، فيما حقق آينتراخت فرانكفورت الألماني فوزا عريضا 6-صفر على هلسنكي الفنلندي، وفاز باوك اليوناني على أبردين الاسكتلندي 3-2 في المجموعة السابعة.

 

وفي المجموعة الثامنة، فاز نوردشيلان الدنماركي على سبارتاك ترنافا السلوفاكي 2-صفر.