كأس العرب

كأس العرب | السعودية تتلقى صدمة أمام الأردن في بداية مشوارها

تلقى المنتخب السعودي صدمة في بداية مشواره في بطولة كأس العرب “فيفا قطر 2021” حيث خسر أمام نظيره الأردني صفر/1 اليوم الأربعاء على ملعب استاد المدينة التعليمية في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات.

 

واحتل منتخب الأردن بذلك المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف خلف منتخب المغرب الذي تغلب على نظيره الفلسطيني 4 / صفر في وقت سابق اليوم في المجموعة نفسها ببطولة كأس العرب.

 

أما المنتخب السعودي فقد خرج من المباراة الأولى صفر اليدين لتكون بمثابة صدمة مبكرة في بداية البطولة التي افتتحت أمس الثلاثاء وتتواصل منافساتها حتى 18 ديسمبر الحالي.

 

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 وسجله محمود مرضي ليهدي منتخب الأردن أول ثلاث نقاط.

 

وشهدت المباراة حالتي طرد، حيث حصل الأردني إحسان حداد عبى البطاقة الحمراء في الدقيقة 53 ثم طرد خليفة عادل الدوسري من صفوف المنتخب السعودي في الدقيقة 73 إثر حصوله على الإنذار الثاني، وقد جاء كلا القرارين بسبب الخشونة.

 

ويخوض المنتخب السعودي مباراته الثانية في المجموعة على ملعب المدينة التعليمية أمام منتخب فلسطين يوم السبت المقبل، بينما يلتقي منتخب الأردن مع نظيره المغربي في استاد أحمد بن علي المونديالي.

 

بدأت المباراة بضغط هجومي من جانب المنتخب السعودي وسدد اللاعب علي مجرشي كرة قوية من خارج منطقة جزاء، لكنها مرت بعيدا عن المرمى.

 

بعدها بدأ المنتخب الأردني فرض سيطرته على مجريات اللعب وقدم أكثر من محاولة هجومية جادة لكن المنتخب السعودي نجح في إحباطها.

 

وألغى حكم المباراة هدفا سجله الأردني يزن النعيمات في الدقيقة 39 لوجود تسلل وانتهت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون أي أهداف.

 

وبعد 7 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، تلقى المنتخب الأردني صدمة بطرد لاعبه إحسان حداد بسبب الخشونة مع تركي العمار.

 

ورغم النقص العددي، نجح المنتخب الأردني في هز الشباك عن طريق مرضي الذي استغل خطأ دفاعيا من المنتخب السعودي وأسكن الكرة في الشباك.

 

وتراجعت أمال المنتخب السعودي في التعادل عندما طرد الدوسري بسبب الخشونة مع بهاء فيصل.

 

وألغى حكم المباراة هدفا للمنتخب السعودي في الثواني الأخيرة من المباراة بداعي ارتكاب خطأ قبل تسديد الكرة في الشباك، لتنتهي المواجهة بفوز الأردن 1 / صفر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *