دوري أبطال أفريقيا

كاف يعلن التشكيلة المثالية وأفضل هدف بالجولة الخامسة لدوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن التشكيلة المثالية للجولة الخامسة من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وشهدت التشكيلة، التي أعلن عنها كاف على حسابه الخاص بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، سيطرة من فريق الترجي التونسي، الذي قام بتمثيله 3 لاعبين، فيما تواجد لاعبان من فرق شباب بلوزداد ووفاق سطيف الجزائريين والرجاء البيضاوي المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

 

جزائرية تهدد انتقال مبابي للريال

 

وجاءت تشكيلة الجولة الخامسة على النحو التالي:

 

حارس المرمى: أحمد عبد القادر (شاب بلوزداد).

 

خط دفاعي: ثابيلو مورينا (صن داونز) ، سفيان بوشار (شاب بلوزداد) ، عبد القادر بدران (الترجي) ، الياس حداد (الرجاء).

 

خط الوسط: تيبوهو موكوينا (صن داونز) ، غيلان الشعلالي (الترجي) ، أكرم جنيط (وفاق سطيف).

 

التالي: حميد حداد (الرجاء) ، كينجسلي إدو (الترجي) ، رياض بنعيد (وفاق سطيف).

 

كيروش يوجه رسالة حماسية لـ(الفراعنة) قبل مواجهة السنغال

 

يذكر أن الجولة الخامسة شهدت تأهل فرق صن داونز والرجاء والترجي وشباب بلوزداد ووفاق سطيف، إلى الأدوار الإقصائية في البطولة القارية برفقة الوداد البيضاوي المغربي وبيترو أتلتيكو الأنجولي، اللذين تأهلا إلى دور الثمانية منذ الجولة الرابعة.

 

ومازالت بطاقة التأهل الثامنة والأخيرة إلى الدور المقبل حائرة بين الأهلي المصري، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، والهلال السوداني، حيث سيتم حسمها خلال الجولة السادسة التي تجرى يومي الأول والثاني من أبريل المقبل.

 

ويكفي الأهلي التعادل بأي نتيجة مع ضيفه الهلال في آخر جولات المجموعة الأولى بالبطولة، للصعود إلى دور الثمانية في البطولة التي يحمل الفريق المصري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 10 ألقاب.

 

في المقابل، يتعين على الهلال الفوز فقط لاستمرار مسيرته في البطولة التي صعد لمباراتها النهائية عامي 1987 و1992.

 

منتخب تونس.. صدمة مزدوجة لـ”نسور قرطاج” قبل مواجهة مالي

 

ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق 3 نقاط على الهلال، صاحب المركز الثالث، علما بأن المواجهة الأخيرة بين الفريقين، التي جرت على ملعب (الجوهرة الزرقاء) في أم درمان قد انتهت بالتعادل بدون أهداف.

 

من ناحية أخرى، اختار كاف هدف لاعب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، تيبوهو موكوينا، الأفضل خلال مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

 

وسجل موكوينا هدف فريقه الثاني أمام الهلال السوداني، في المباراة التي أقيمت أول أمس السبت، وانتهت لصالح الفريق الجنوب إفريقي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

الكلاسيكو يضع نجم البوندسليجا على أبواب الملكي

 

ونشر “كاف” عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تصويبة ولا أروع من تيبوهو موكوينا لاعب ماميلودي صن داونز، استحق عليها هدف الأسبوع في دوري أبطال إفريقيا”.

 

يذكر أن صن داونز يتربع على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، عقب تحقيقه 4 انتصارات وتعادل وحيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *