كأس أمم أفريقيا

كاف يكشف عن شعار كاس الامم الافريقية 2023

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” النقاب، اليوم السبت، عن شعار بطولة كاس الامم الافريقية 2023 والتي من المقرر أن تستضيفها كوت ديفوار.

 

وتجرى النسخة المقبلة من كاس الامم الافريقية 2023 في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير القادمين، حيث كان من المقرر إقامتها في الصيف الحالي غير أنها تأجلت بسبب موسم سقوط الأمطار في كوت ديفوار خلال تلك الفترة.

 

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تنظم كوت ديفوار البطولة الأهم والأقوى على مستوى المنتخبات في القارة السمراء، بعدما سبق أن استضافتها عام 1984، وتوج بها منتخب الكاميرون للمرة الأولى في تاريخه آنذاك.

 

ونشر الحساب الرسمي لـ”كاف” عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مقطع فيديو يكشف فيه عن شعار بطولة كاس الامم الافريقية 2023.

 

وعلق حساب “كاف” على مقطع الفيديو الذي يكشف من خلاله عن الشعار الرسمي للبطولة، قائلاً: “حقبة جديدة من كرة القدم الإفريقية”.

 

من هي كورا جوتييه زوجة بنزيما التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي؟

 

وأشار كاف عبر موقعه الرسمي إلى أن الشعار الجديد للبطولة مستوحى من نسيج التراث الأفريقي النابض بالحياة ويجسد روح كرة القدم الأفريقية.

 

كما جاءت الخطوط الست التي تشكلت في نهاية شكل كأس البطولة مستوحاة من أنياب الفيل والذي يمثل الرمز القومي لكوت ديفوار وإلى تاريخها الغني ودورها في استضافة البطولة.

 

وتم وضع ستة أنياب ليرمز للمجموعات الست التي تشكل البطولة، كما جاءت الأنياب الستة بألوان علم كوت ديفوار البرتقالي والأخضر والأبيض.

 

وتقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثالثة على التوالي بعد نسختي مصر 2019 والكاميرون 2021، حيث من المقرر أن يتم توزيعها خلال القرعة، التي ستجرى في 12 أكتوبر القادم، على 6 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل للأدوار الإقصائية متصدر ووصيف كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.