مسابقات دولية وإقليمية

كوريا الجنوبية تقسو على البحرين في كأس الأمم الآسيوية

استهل منتخب كوريا الجنوبية حملته في بطولة كأس آسيا لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، بالفوز على المنتخب البحريني

 

وفاز المنتخب الكوري 3 / 1 على نظيره البحريني خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

 

وأنهى المنتخب الكوري الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه إن بيوم هوانج في الدقيقة 39.

 

وفي الشوط الثاني، تمكن المنتخب البحريني من تعديل النتيجة بهدف أحرزه عبد الله الحشاش في الدقيقة 51.

 

ولم تدم فرحة المنتخب البحريني بالتعادل طويلا حيث تمكن المنتخب الكوري من تسجيل هدف التقدم الثاني عن طريق كانج إن لي في الدقيقة 56.

 

واستطاع المنتخب الكوري أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 68 عن طريق كانج إن لي.

 

وحصد المنتخب الكوري أول ثلاث نقاط له في البطولة ليعتلي قمة المجموعة بشكل مؤقت، انتظارا لما ستسفر عنه مباراة ماليزيا والأردن التي تقام في وقت لاحق من اليوم، فيما ظل المنتخب البحريني بلا رصيد.

 

وجاءت بداية المباراة حذرة من الطرفين خوفا من تلقي هدف مبكر يربك الحسابات، وتقاسما السيطرة على مجريات اللعب.

 

وجاءت أولى المحاولات الخطيرة في الدقيقة السادسة من نصيب المنتخب البحريني لعب كميل الأسود الكرة من ركلة إلى داخل منطقة جزاء كوريا الجنوبية ارتقى إليها محمد جاسم مرهون وقابلها بضربة رأس لكنها مرت فوق العارضة.

 

اكتسب لاعبو المنتخب البحريني الثقة وبادروا بشن هجمات على مرمى المنتخب الكوري الذي تراجع قليلا لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي المنتخب البحريني، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

14 رقما من تعادل منتخب مصر مع موزمبيق في كأس الأمم الإفريقية

 

وبمرور الوقت دخل منتخب كوريا الجنوبية أجواء المباراة الهجومية وبدأ في فرض سيطرته على مجريات اللقاء، وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 21 مرر لي جاي-سونج كرة عرضية قابلها هوانج اين بيوم بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

 

بعدها سيطر المنتخب الكوري على مجريات اللقاء وواصل لي جاي-سونج نشاطه في الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية قابلها تشو جوي-سونج بتسديدة لكنها علت العارضة.

 

ورد المنتخب البحريني في الدقيق 32 عندما توغل علي مدن داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة فوق العارضة أيضا.

 

واستمر الوضع على ماهو عليه حتى تمكن منتخب كوريا الجنوبية من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 39 فمن هجمة سريعة حيث وصلت الكرة إلى لي جاي-سونج ومرر كرة عرضية متقنة أمام زميله هوانج اين بيوم الذي سددها في الزاوية اليمنى العليا لحارس البحرين إبراهيم لطف الله .

 

وكاد لي كانج ان أن يضيف الهدف الثاني لكوريا الجنوبية في الدقيقة 43 حينما سدد ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

 

وحافظ إبراهيم لطف الله، حارس البحرين على فرص منتخب بلاده في المباراة بعدما أنقذ فرصة محققة من تسديدة سون هيونج مين التي جاءت من خارج منطقة الجزاء.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم كوريا بهدف نظيف

 

وبدأ المنتخب البحريني الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

 

وكاد بالفعل المنتخب البحريني أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 50 عندما تهيأت الكرة أمام كميل الأسود داخل منطقة الجزاء حيث سددها نحو المرمى لكن الحارس كيم سيونج جيو أبعدها إلى ركلة ركنية.

 

وفي الدقيقة 51 سجل المنتخب البحريني هدف التعادل حينما استثمر عبدالله الحشاش الكرة التي وصلته داخل منطقة الجزاء وأسكنها في المرمى.

 

لم تدم فرحة المنتخب البحريني طويلا حيث سجل لي كانج إن هدف التقدم لكوريا في الدقيقة 56 من تسديدة قوية جاءت من على حدود منطقة الجزاء استقرت على يمين الحارس.

 

وتواصل الهجوم الكوري على مرمى إبراهيم لطف الله الذي تصدى بصعوبة لتسديدة سون هيونج مين في الدقيقة 59 .

 

ونجح لي كانج إن في إضافة الهدف الشخصي الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 68 حينما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء وسددها في الزاوية اليمنى للمرمى.

 

وواصل لي كانج إن تألقه في المباراة حينما تجاوز أكثر من لاعب  بحريني ومرر الكرة لزميله لي جاي سونج الذي سددها بجوار القائم الأيسر .

 

ولم يكن نجم توتنهام الإنجليزي سون هيونج مين محظوظاً في الدقيقة 87 حينما واجه حارس البحرين لطف الله وسدد الكرة بجانب القائم الأيسر .

 

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بفوز كوريا الجنوبية 3 / 1.