دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي خامس المتأهلين لـ كاس العالم للاندية

لحق مانشستر سيتي الإنجليزي بركب المتأهلين لبطولة كاس العالم للاندية المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل.

 

وأصبح مانشستر سيتي خامس المتأهلين للمونديال عقب تتويجه بلقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم مساء السبت، إثر تغلبه 1/صفر على انتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي أقيمت على ملعب (أتاتورك) الأولمبي في مدينة اسطنبول التركية.

 

ومن المقرر أن يمثل مانشستر سيتي القارة الأوروبية في كاس العالم للاندية للمرة الأولى في تاريخه، كما حجز مقعده في نسخة المونديال عام 2025، الذي يجرى بنظامه الجديد بمشاركة 32 فريقا.

 

مانشستر سيتي يحطم عناد انتر ميلان ويحرز لقب دوري ابطال اوروبا للمرة الأولى

 

ويمثل اتحاد جدة، المتوج بلقب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، البلد المضيف في كاس العالم للاندية، بينما يمثل أوراوا ريد دياموندز الياباني القارة الآسيوية، عقب فوزه بلقب دوري أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي في النهائي.

 

لا يتوفر وصف.

 

ويلعب أوكلاند سيتي النيوزيلندي في المونديال أيضا، ممثلا عن قارة أوقيانوسيا، فيما يمثل فريق كلوب ليون المكسيكي قارة أمريكا الشمالية، عقب فوزه بلقب دوري أبطال كونكاكاف على حساب لوس إنجيليس الأمريكي في النهائي.

 

ومن المنتظر أن يتم كشف النقاب عن ممثل القارة السمراء في مونديال الأندية الأحد، حينما يلعب الاهلي المصري مع مضيفه الوداد البيضاوي المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، علما بأن مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة يوم الأحد الماضي انتهت بفوز الفريق الأحمر 2/1.

 

ومن المقرر أن يتم حسم ممثل قارة أمريكا الجنوبية، حينما تختتم مسابقة كأس كوبا ليبرتادوريس في الرابع من نوفمبر المقبل.