الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

مباراة أرسنال ضد تشيلسي | انتصار مفاجئ في ديربي مثير

مباراة أرسنال ضد تشيلسي في المرحلة الــ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز

 

بعد العديد من الأحداث واللقطات المثيرة على ملعب استاد “الإمارات”، انتفض أرسنال أخيرا بعد سلسلة من النتائج المخيبة للأمال وحقق انتصارا مفاجئا على جاره تشيلسي بنتيجة 3 / 1 مساء السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وتحققت توقعات فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي الذي كان قد صرح قبل يوم واحد من المباراة بأن تراجع نتائج أرسنال لا يعد معيارا لتوقعات مباراة الديربي، حيث أنها دائما ما تحمل الحافز الإضافي لكل فريق.

 

ونجح أرسنال في حسم المباراة لصالحه عن جدارة ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

 

أما تشيلسي، فقد أهدر فرصة التقدم خطوة كبيرة على جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وتراجع إلى المركز السابع بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز السابع.

 

وتفوق تشيلسي في السيطرة على الكرة نسبيا خلال أول 20 دقيقة من المباراة لكنه أخفق في ترجمة هذا التفوق إلى أهداف، لتنتقل دفة المباراة بعدها إلى أرسنال.

 

وفي الدقيقة 32، انطلق كيران تيرني لاعب أرسنال إلى داخل منطقة الجزاء لكنه تعرض لعرقلة من جانب ريس جيمس، ليحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح أرسنال، وقد لجأ إلى تقنية الفار للتأكد من صحة القرار، وتقدم ألكسندر لاكازيت لتسديد الضربة مسجلا منها هدف التقدم 1/صفر لأرسنال.

 

وكاد الشوط الأول أن ينتهي بتقدم أرسنال بهدف وحيد، لكن فريق المدفعجية نجح في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني وسجله جرنيت تشاكا من كرة ساحرة سددها من ضربة حرة.

 

وفي الشوط الثاني من مباراة أرسنال ضد تشيلسي ، واصل أرسنال تفوقه وعزز تقدمه بالهدف الثالث في الدقيقة 56 وسجله بوكايو ساكا.

 

وأتيحت فرصة ثمينة أمام النجم المصري محمد النني لإضافة الهدف الرابع لأرسنال، حيث سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء، لكن الحظ عانده وتصدى لها القائم الأيسر.

 

بعدها قدم أرسنال عددا من المحاولات التهديفية التي كانت كفيلة بتحقيق انتصار ساحق لكن تشيلسي دافع عن مرماه بقوة قبل أن يتمكن من الرد بهدفه الوحيد في الدقيقة 85 وسجله تامي أبراهام.

 

وكان بمقدور تشيلسي أن يقلص الفارق عندما حصل على ضربة جزاء في الوقت القاتل، لكن جورجينيو سدد كرة تصدى لها حارس المرمى لتنتهي مباراة أرسنال ضد تشيلسي بفوز أرسنال 3 / 1 .

 

ويمكن لحامل اللقب ليفربول الابتعاد في الصدارة بشكل أكبر عبر مباراته المقررة مساء الأحد ضد ويست برومويتش ألبيون في المرحلة نفسها، حيث يحتل الفريق الذي يضم النجم المصري محمد صلاح، الصدارة، بفارق نقطتين أمام أقرب منافسيه غيفرتون صاحب المركز الثاني.

 

مباراة مانشستر يونايتد ضد ليستر سيتي | تعادل مثير يمهد طريق ليفربول

تابعنا على فيسبوك

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مواجهة أرسنال ضد تشيلسي ضمن مباريات يوم السبت 26 ديسمبر 2020 :

 

 

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *