محمد صلاحالدوري الإنجليزيساديو ماني

مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول | فوز مفاجئ لليستر ولحظة مؤلمة تعود لـ محمد صلاح بعد 4 سنوات

انتهت مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول التي أقيمت مساء الثلاثاء في الجولة الـ 20 من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوز مفاجئ لفريق ليستر سيتي وقد شهدت المواجهة سوء حظ كبير للنجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول.

 

وسجل أوديمولا لوكمان الهدف الوحيد في مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول في الدقيقة 59 .

 

ورفع ليستر سيتي رصيده بذلك إلى 25 نقطة في المركز الـ 9 في جدول ترتيب الدوري الانجليزي ، بينما توقف رصيد ليفربول عند النقطة 41 في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام تشيلسي وبفارق 6 نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر.

 

وتشهد الجولة نفسها مساء الأربعاء لقاء مانشستر سيتي مع برينتفورد وتشيلسي مع برايتون.

 

وشهدت مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول إهدار النجم المصري محمد صلاح ثاني ضربة جزاء في الدوري الانجليزي، علما بأنه سجل من جميع ضربات الجزاء الـ 15 الأخرى التي نفذها في المسابقة.

 

وكانت ضربة الجزاء الأولى التي أهدرها محمد صلاح في الدوري الإنجليزي في عام 2017 وذلك في مباراة أمام هيديرسفيلد.

 

مان يونايتد يرفض عرضا من أشبيلية

 

وشهدت مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول احتساب ضربة الجزاء في الدقيقة 15 وتقدم محمد صلاح لتنفيذها، لكن بيتر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي تصدى لها، وجدد محمد صلاح محاولته لكن العارضة أنابت عن الحارس في التصدي لها في المرة الثانية.

 

وشهدت مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول اعتماد يورجن كلوب مدرب ليفربول على طريقة اللعب (4-3-3)، حيث عاد فيرجيل فان دايك لصفوف الفريق بعد ابتعاده لفترة بسبب كورونا.

 

ووقف فيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي بجانب جويل ماتيب، بإسناد من الظهيرين أرنولد وتسيميكاس، وأدى فابينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه جوردان هندرسون وتشامبرلين، خلف ثلاثي الهجوم محمد صلاح وساديو ماني ودييجو جوتا.

 

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب ليستر سيتي، بريندان رودجرز، إلى طريقة اللعب (4-3-1-2)، وتكون الخط الخلفي من تيموثي كاستاجني ودانييل أمارتي وويلفريد نديدي ولوك توماس.

 

وتعاون حمزة تشوندوري مع بوباكاري سوماري في وسط الملعب، بإسناد من كيران دوسبوري هال، فيما تحرك ماديسون خلف ثنائي الهجوم فاردي وكيليتشي إيهياناتشو.

 

وشهدت الدقائق الأولى من مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول محاولات من جانب ليفربول للسيطرة على مجريات الأمور ، وأطلق هندرسون، تسديدة علت المرمى في الدقيقة السادسة.

 

وتعرض محمد صلاح للعرقلة وحصل على ركلة جزاء، نفذها بنفسه ليصدها كاسبر شمايكل، قبل أن ترتد إلى اللاعب المصري الذي تابعها برأسه لتصطدم بالعارضة في الدقيقة 15.

 

وعاد بيتر شمايكل في الدقيقة 23، لينقذ مرماه من هدف محقق، عندما تصدى لرأسية من هندرسون، ومرة أخرى سدد الأخير، كرة من بعيد نحو المدرجات في الدقيقة 27.

 

وهدد ليستر مرمى ضيفه ليفربول في الدقيقة 29، عندما حصل جيمي فاردي على كرة أمام المرمى، بيد أن حارس مرمى ليفربول ، أليسون بيكر أنقذ الموقف.

 

وفي الدقيقة 33، حرم بيتر شمايكل النجم محمد صلاح من التسجيل، عندما تصدى بمرونة فائقة لمحاولة الدولي المصري.

 

وواصل ليفربول، افتقاد اللمسة الأخيرة أمام المرمى مع بداية الشوط الثاني، ومرر دييجو جوتا نحو ساديو ماني الذي واجه الحارس ووضع الكرة فوق المرمى في الدقيقة 55.

 

وأجرى ليفربول، تبديله الأول من خلال إشراك نابي كيتا بدلا من تشامبرلين، فيما قام ليستر سيتي بإخراج تشوندوري وإيهياناتشو وإشراك يوري تيليمانس ولوكمان.

 

وأسفرت هذه التعديلات عن هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 59، عندما تلقى لوكمان، تمريرة دوسبوري هال، ليسدد نحو القائم القريب.

 

وأشرك ليفربول، جيمس ميلنر مكان فابينيو، فيما أرغمت الإصابة، ماديسون على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه مارك ألبرايتون.

 

وندرت الفرص على مرمى الفريقين رغم التبديلات التي شارك من خلالها روبرتو فيرمينو مكان هندرسون، مع تغيير خطة لعب ليفربول إلى (4-2-3-1).

 

ومرت رأسية جوتا بجانب المرمى إثر ركلة ركنية نفذها تسيميكاس في الدقيقة 82، وتصدى شمايكل لمحاولة فان دايك القريبة في الدقيقة 86، لتنتهي مباراة ليستر سيتي ضد ليفربول بفوز ليستر 1 / صفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *