كأس أمم أفريقيا

مباراة مصر واثيوبيا .. منتخب الفراعنة يثأر من غزلان بواليا

انتهت مباراة مصر واثيوبيا، التي أقيمت اليوم الجمعة، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، بفوز منتخب الفراعنة.

 

وفاز المنتخب المصري 1/صفر على ضيفه منتخب إثيوبيا، في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب (30 يونيو) في العاصمة المصرية القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.

 

وخاض المنتخبان المباراة بأعصاب هادئة، بعدما حسم المنتخب المصري تأهله لنهائيات كأس أمم أفريقيا، التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 7 ألقاب، منذ الجولة الماضية بالتصفيات، فيما تلاشت آمال المنتخب الإثيوبي رسميا في بلوغ البطولة، التي تقام في الفترة من 12 يناير حتى 11 فبراير المقبل.

 

وتقمص مصطفى فتحي دور البطولة في مباراة مصر واثيوبيا، عقب تسجيله هدف منتخب الفراعنة الوحيد في الدقيقة 37، بعدما تابع تسديدة زميله عمر مرموش من خارج منطقة الجزاء، التي ارتدت من يد حارس المرمى الإثيوبي، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة داخل الشباك.

 

رغم غلق الميركاتو الصيفي ـ الشباب يرفض الاستسلام في صفقة زيزو

 

ورغم فوز المنتخب المصري، إلا أن أداء الفريق جاء باهتا للغاية في ظل ابتعاد عدد من اللاعبين عن مستواهم المعتاد، فيما غابت مجموعة أخرى من النجوم عن الفريق، في مقدمتهم محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي.

 

ويأتي هذا الفوز، ليثار المنتخب المصري من خسارته المباغتة صفر/2 أمام إثيوبيا في الجولة الثانية بالمجموعة، التي أقيمت بمالاوي في يونيو من العام الماضي، والتي تسببت في الإطاحة بإيهاب جلال، المدير الفني السابق للمنتخب المصري، ليتولى البرتغالي روي فيتوريا المسؤولية الفنية للفراعنة خلفا له.

 

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب مصر، الذي حقق فوزه الخامس في المجموعة مقابل خسارة وحيدة، إلى 15 نقطة في الصدارة، في حين توقف رصيد المنتخب الإثيوبي عند 4 نقاط في المركز الثالث مؤقتا، بفارق الأهداف أمام منتخب مالاوي، متذيل الترتيب بنفس الرصيد من النقاط، الذي يواجه غينيا بالجولة ذاتها في وقت لاحق.

 

يذكر أن المنتخبين المصري والإثيوبي يتواجدان معا في المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، والتي تضم أيضا منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي.

 

وعقب نهاية مباراة مصر واثيوبيا، يستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره التونسي وديا يوم الثلاثاء القادم ضمن استعداداتهما للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية.