محمد صلاحالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

محمد صلاح.. 6 أرقام لـ(الفرعون) بعد إسقاط برايتون

مازال النجم الدولي المصري محمد صلاح يسطر إسمه بحروف من ذهب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وبعدما توقف عن التهديف أمام ويستهام يونايتد بالبريميرليج وإنتر الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، عاد (الفرعون المصري) لهز الشباك مرة أخرى، بعدما سجل الهدف الثاني لليفربول من ركلة جزاء خلال فوزه 2/صفر على مضيفه برايتون، في المرحلة الـ29 للبريميرليج.

 

مبابي.. صحفي يكشف مفاجأة بشأن النجم الفرنسي

 

ورغم استمرار تعثر المفاوضات بين صلاح وإدارة ليفربول بشأن تمديد تعاقد قائد منتخب الفراعنة مع الفريق الأحمر، الذي ينتهي في صيف العام المقبل، إلا أن (الفيراري) مازال يواصل تحطيم الأرقام في البطولة العريقة.

 

وأثار صلاح، الذي عزز صدارته لقائمة هدافي البريميرليج هذا الموسم بتسجيله هدفه الـ20 في المسابقة العريقة، قلق محبيه في المباراة بعدما تم استبداله في الدقيقة 65 بسبب تعرضه للإصابة، إلا أن الألماني يورجن كلوب، مدرب (الريدز) طمأن جماهير الفريق، مشيرا إلى أن الإصابة لا تبدو خطيرة وأن قرار استبدال اللاعب جاء لأسباب احترازية.

 

وحصل محمد صلاح على المركز الثاني في قائمة أفضل لاعبي الفريقين وأعلاهم تقييما من شبكة (هو سكورد) العالمية، التي منحته 6ر7 درجة من 10، حيث جاء خلف زميله الكاميروني جويل ماتيب، الذي حصل على 8 درجات.

 

 

ميسي.. جماهير سان جيرمان تنقلب على (الساحر)

 

وحقق صلاح 6 أرقام جديدة عقب الهدف الذي أحرزه في مرمى برايتون على ملعب (آيمكس)، والذي ساهم من خلاله في مواصلة ليفربول انتفاضته في المسابقة عقب تحقيقه فوزه الثامن على التوالي ليرفع رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني، مشددا الخناق على مانشستر سيتي (المتصدر) في سباق المنافسة بينهما على اللقب هذا الموسم.

 

 

1 سيظل الهدف الذي أحرزه صلاح في المباراة خالدا في تاريخ ليفربول، بعدما حمل الرقم 2000 في تاريخ الفريق ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح ثاني ناد يصل لهذا الرقم في البطولة بعد مانشستر يونايتد صاحب الـ2173 هدفا.

 

2 أصبح صلاح سادس لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل 20 هدفا في 4 مواسم مختلفة بعد آلان شيرر، الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، وسيرخيو أجويرو، وتييري هنري، وهاري كين ورود فان نستلروي، علما بأنه أول لاعب في تاريخ ليفربول يحقق هذا الإنجاز.

 

3 بات صلاح، الذي يقضي موسمه الخامس حاليا مع ليفربول، رابع لاعب في التاريخ يشارك في 30 هدفًا (سجل 20، صنع 10) أو أكثر في الدوري الإنجليزي خلال 3 مواسم مختلفة بعد آلان شيرار (5 مواسم مختلفة) وتييري هنري (4 مواسم) وهاري كين (3 مواسم).

 

4 أصبح النجم المصري ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 50 هدفًا أو أكثر خارج ملعب (آنفيلد)، معقل الفريق الأحمر، بالدوري الإنجليزي بعد كل من مايكل أوين “55 هدفا” وستيفن جيرارد “51 هدفا”.

 

5 أسهم صلاح في 158 هدفا خلال مسيرته مع ليفربول بالبريميرليج، بعدما سجل 115 هدفًا، وصنع 43 هدفا آخر، ليعادل رقم أسطورة الفريق ومهاجمه السابق روبي فاولر، ولا يتفوق عليهما سوى ستيفن جيرارد، الذي أسهم في تسجيل 212 هدفا بالبريميرليج (سجل 120 هدفا، وصنع 92).

 

6 رفع صلاح رصيده التهديفي في مشواره بالدوري الإنجليزي الممتاز إلى 117 هدفا، (115 هدفا مع ليفربول وهدفان مع تشيلسي)، ليصبح على بعد هدف وحيد من معادلة عدد أهداف روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي الحالي، الذي يحتل المركز الـ20 في قائمة الهدافين التاريخيين للبريميرليج.

 

رونالدو يثير القلق رغم (الهاتريك)

 

أرقام محمد صلاح أمام برايتون

 

دقائق اللعب: 65

 

التسديدات: 5

 

التسديدات على المرمى: 3

 

المراوغات الناجحة: 2

 

صناعة الفرص: 1

 

الفوز بالصراعات الثنائية: 2