كأس أمم أفريقيا

مدرب الكونغو الديمقراطية يتحدث عن غياب محمد صلاح عن مصر

قال مدرب الكونغو الديمقراطية، سيباستيان ديسابر ، إنه سيُجهز أكثر من سيناريو لمباراته أمام منتخب مصر؛ حيث يرى أن هناك تغييرات هامة سيلجأ لها كما سيلجأ لها المنتخب المصري.

 

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره الكونغو الديمقراطية عند العاشرة من مساء يوم غد الأحد ضمن منافسات دور الـ 16 من منافسات النسخة الجارية لكأس أمم أفريقيا.

 

وأضاف مدرب الكونغو الديمقراطية خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد اليوم السبت: “عملت في مصر وأعلم اللاعبين المصريين عن قرب، محمد صلاح هو مثال كبير في مصر ولكن في كل الأحوال منتخب مصر يضم لاعبين يتميزون بمهارات فردية يمكنهم تعويض غياب صلاح وأظهروا ردة فعل جيدة في غيابه وبالنسبة لنا كنا نود اللعب أمام صلاح لأنها فرصة قوية للاعبي الكونغو لمواجهته في الملعب وألتقيت به كمدرب في كأس أمم أفريقيا بمصر 2019″.

 

وأردف مدرب الكونغو الديمقراطية:”أعرف كرة القدم المصرية وأعشق هذا البلد ولديّ ذكريات عظيمة بها بعد فترة عمل بها وأعرف اللاعبين المصريين وأعرف نقاط القوة والضعف بمنتخب مصر فقد استقبل 6 أهداف ولعب بـ 3 طرق مختلفة بدور المجموعات وسأضع نفسي بدلاً من مدرب منتخب مصر؛ لأعرف كيف نُفكر وأضع الاستراتيجية التي سأخوض بها المباراة”.

 

الإصابة تحرم برشلونة من أحد نجومه حتى نهاية الموسم

 

وتابع مدرب الإسماعيلي وبيراميدز المصريين الأسبق “منتخب مصر المرشح للفوز ونحن الطرف المتحدي وسعداء بكوننا المتحدي في المباراة، كل ما أطلبه من اللاعبين أن يكونوا أذكياءًا وجاهزون ولدينا القدرة على تقديم مباراة رائعة وسنحاول فرض أسلوبنا أمام منتخب مصر بغض النظر عن الغيابات ولدينا الدوافع وحالة من الانضباط وينتظرنا تحديًا كبيرًا وكل الفرق واجهت مشاكل في دور المجموعات وليست مصر فقط”.

 

وردّ على الفوارق بين الكرة في مصر والكونغو الديمقراطية رد قائلا “كرة القدم في مصر والكونغو ليست متشابهة ولكن متقاربة في الروح القتالية، الروح القتالية في البلدين تعتمد على الروح القتالية وعلى المستوى الفردي هناك فوارق والمنتخب المصري هو المرشح للفوز في مباراة الغد ولكن أعتقد أن لدينا فرصًا للتأهل للدور التالي وقلت للاعبين إن الخطوة الأولى تجاوزناها بالفعل وأثبتنا أن الكونغو منتخبًا قويًا وغدًا سنظهر قوتنا وما أتأكد منه أنها مباراة قوية وكبيرة أمام منتخب بحجم منتخب مصر”.

 

وأتم المدرب الفرنسي تصريحاته بقوله: “الآن نحن نعلم إلى أين نسير وما يجب أن نُحسنه؛ لأن لدينا بعض النقاط التي يجب أن نعمل عليها واللاعبون يركزون ويعلمون ما عليهم فعله على الصعيد الفردي والجماعي ومرحلة المجموعات انتهت ونحن بصدد مباريات حاسمة ولن تعطي سوى فائزًا واحدًا فقط لذا غداً لا خيار للتعادل ولا ننتظر المفاجآت وسنركز على هذه المباراة والجميع جاهز للمباراة ولكن سنُخِضع البعض لفحوصات طبية للتأكد بصورة أخيرة من جاهزيتهم”.