مسابقات دولية وإقليمية

منتخب الجزائر يجتاز الصومال بثلاثية في تصفيات كأس العالم 2026

اكتفى منتخب الجزائر بالفوز على ضيفه منتخب الصومال 3-1 اليوم الخميس، في الجولة الأولى بالمجموعة السابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، التي شهدت فوز موزمبيق على مضيفتها بوتسوانا 3-2 .

 

وتصدر منتخب الجزائر، الساعي للمشاركة مجددا في المونديال الذي غاب عنه في نسختيه الأخيرتين عامي 2018 و2022، ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق هدف أمام أقرب ملاحقيه منتخب موزمبيق، المتساوي معه في نفس الرصيد.

 

وتقدم منتخب الجزائر بهدف مبكر جاء عبر النيران الصديقة، بعدما سجل أحمد عبدالله عبدي، لاعب منتخب الصومال، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية.

 

وأضاف بغداد بونجاح الهدف الثاني للمنتخب الجزائري في الدقيقة 31، لكن عيسى آدم قلص الفارق بتسجيله هدفا للمنتخب الصومالي في الدقيقة 65.

 

وأنهى إسلام سليماني على آمال منتخب الصومال في تحقيق المفاجأة وحصد نقطة التعادل، بعدما أحرز الهدف الثالث لمنتخب الجزائر في الدقيقة 80.

 

واقتنص منتخب موزمبيق فوزا ثمينا ومثيرا 3-2 من ملعب مضيفه منتخب بوتسوانا، في وقت سابق اليوم.

 

وبادر المنتخب الموزمبيقي بالتسجيل من خلال كليسيو باكوي في الدقيقة 14، قبل أن يضيف زميله ستانلي راتيفو الهدف الثاني في الدقيقة 52.

 

وقلص المنتخب البوتسواني الفارق عقب تسجيل مولاودي تلهاليفانج الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 74، لكن منتخب موزمبيق سرعان ما عزز تقدمه بهدف ثالث حمل توقيع جوناثان مويومو في الدقيقة 75.

 

وأشعل منتخب بوتسوانا المباراة من جديد في اللحظات الأخيرة، بعدما أحرز نجيلي الهدف الثاني في الدقيقة 85، ليحاول لاعبوه إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء ولكن دون جدوى.

 

ومن المقرر أن تختتم مباريات الجولة الأولى في المجموعة بلقاء غينيا مع ضيفتها أوغندا غدا الجمعة.