مسابقات دولية وإقليمية

منتخب العراق يكتسح إندونيسيا بخماسية في تصفيات كأس العالم 2026

بدأ منتخب العراق مشواره في المجموعة السادسة للدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، بانتصار ضخم على ضيفه منتخب إندونيسيا.

 

وتغلب المنتخب العراقي على نظيره الإندونيسي 5-1 اليوم الخميس، بالجولة الأولى للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز منتخب فيتنام على مضيفه منتخب الفلبين 2-صفر.

 

وافتتح بشار رسن التسجيل لـ منتخب العراق في الدقيقة 20، فيما جاء الهدف الثاني لأصحاب الأرض عبر النيران الصديقة، بعدما سجل جوردي أمات، لاعب المنتخب الإندونيسي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 35.

 

وقلص منتخب إندونيسيا الفارق، بعدما أحرز شاين باتيناما هدفا للضيوف في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لكن منتخب (أسود الرافدين) انتفض في الشوط الثاني، الذي سجل خلاله 3 أهداف أخرى.

 

وأحرز أسامة رشيد الهدف الثالث لمنتخب العراق في الدقيقة 61، بينما سجل زميلاه يوسف أمين وعلي الحمادي الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 81 و89 على الترتيب.

 

وفي اللقاء الآخر، تقدم فان توان نجين بهدف لفيتنام في الدقيقة 16 ثم أضاف باك دين نجوين الهدف الثاني في الثواني الأخيرة للمباراة، ليحصل المنتخب الفيتنامي على أول 3 نقاط في مشواره بالتصفيات.