كأس أمم أفريقيا

منتخب عربي جديد يبلغ كاس الامم الافريقية في كوت ديفوار

حجزت إحدى المنتخبات العربية مقعدها في نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم، المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام القادم.

 

وحقق المنتخب الموريتاني فوزا ثمينا 2/1 على حساب ضيفه منتخب الجابون، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب “الشيخ ولد بيديا” ضمن حسابات الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة التاسعة من تصفيات أمم أفريقيا نسخة كوت ديفوار 2023، ليصعد رسميا للنهائيات.

 

منتخب وطني: موريتانيا

 

وجاء هدف منتخب موريتانيا الأول عن طريق حمي الطنجي في الدقيقة 30، ثم سجل أبو بكر كامارا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 42.

 

في المقابل، أحرز ديديي ندونج هدف تقليص الفارق لصالح منتخب الجابون في الدقيقة 90، من عمر المباراة التي جرت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

 

مباراة اوكرانيا وانجلترا ـ الاسود الثلاثة تهدر أول نقطتين بتصفيات يورو 2024

 

وبذلك، تأهل منتخب موريتانيا لكأس الأمم الأوروبية للمرة الثالثة على التوالي، بعدما سبق له الصعود في النسختين الماضيتين بمصر عام 2019، والكاميرون عام 2021، لكنه لم يتمكن من التأهل للأدوار الإقصائية، بعدما فشل في اجتياز مرحلة المجموعات.

 

وأنهى المنتخب الموريتاني صدارة المجموعة التاسعة برصيد 11 نقطة، في حين تجمد رصيد المنتخب الجابوني عند 7 نقاط في المركز الثالث، ليخفق في التأهل للنهائيات.

 

وأصبح منتخب موريتانيا خامس المنتخبات العربية الذي يصعد للنسخة الحالية من كاس الامم الافريقية، بعد منتخبات مصر والمغرب والجزائر وتونس