مسابقات دولية وإقليمية

منتخب قطر يعبر طاجيكستان ويبلغ دور الـ16 بـ كأس الأمم الآسيوية

ضمن منتخب قطر تأهله لدور الستة عشر ببطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، التي تقام حاليا على ملاعبه، عقب فوزه على طاجيكستان.

 

وتغلب المنتخب (العنابي) 1/صفر على منتخب طاجيكستان 1/صفر، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بالبطولة.

 

وضمن منتخب قطر صدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط، بفارق أربع نقاط عن منتخب الصين صاحب المركز الثاني، وخمس نقاط عن كل من طاجيكستان ولبنان في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

 

ويلعب منتخب قطر القطري في الجولة الثالثة مع منتخب الصين، فيما يلعب منتخبا لبنان وطاجيكستان في الجولة ذاتها، وتقام المباراتان في نفس التوقيت يوم الاثنين المقبل.

 

وسجل أكرم عفيف هدف المباراة الوحيد لمنتخب قطر في الدقيقة 17.

 

وشهدت المباراة تعرض أمادوني كامالوف لاعب منتخب طاجيكستان للطرد في الدقيقة 81، وذلك بعد ضربه لأحمد جناحي لاعب منتخب قطر بدون كرة.

 

وبدأت المباراة بضغط من جانب منتخب طاجيكستان، الذي حاول منذ البداية أن يباغت المنتخب القطري ويسجل هدفا في شباكه بالدقائق الأولى.

 

وتصدى مشعل برشم، حارس مرمى منتخب قطر لتسديدة من اللاعب رستم سايروف في الدقيقة 13، في أولى محاولات الفريق الطاجيكي الخطيرة.

 

وجاء الرد القطري من خلال تسجيل أكرم عفيف لهدف التقدم في الدقيقة 17، حينما تسلم تمريرة بينية رائعة من المعز علي، ليضع الكرة في شباك روستام ياتيموف.

 

وباتت الأفضلية لصالح منتخب قطر بعد تسجيله هدف التقدم، لكن مع مرور الوقت هدأ الضغط القطري ولم يشن العنابي العديد من الهجمات على مرمى ياتيموف.

 

وفي الدقيقة 43، كاد المنتخب القطري أن يسجل الهدف الثاني، بعدما تصدى ياتيموف لتسديدة قوية من أكرم عفيف، قبل أن تصل الكرة إلى المعز علي الذي سددها بتجاه المرمى، لكن زوير جورايويف لاعب منتخب طاجيكستان أبعد الخطر عن مرماه.

 

وسدد بارفيزجون عمرباييف، لاعب منتخب طاجيكستان، كرة قوية داخل منطقة الجزاء، لكن مشعل برشم تصدى لها في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم قطر 1 / صفر.

 

وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة على عكس الشوط الأول، ولم تشكل هجمات الفريقين تهديدا حقيقيا على المرمى.

 

حاسوب خارق يتوقع نتيجة مباراة مصر وغانا بـ أمم أفريقيا 2023

 

وسدد أحمد جانحي لاعب منتخب قطر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته علت عارضة مرمى ياتيموف في الدقيقة 65.

 

وبمرور الوقت، قلت الهجمات القطرية على مرمى طاجيكستان، حيث لم يشن عفيف والمعز المزيد من الهجمات على مرمى ياتيموف.

 

وانحصر اللعب في وسط الملعب من جانب المنتخب القطري، فيما لم يقدم المنتخب الطاجيكي كثيرا على المستوى الهجومي.

 

وراوغ أكرم عفيف أكثر من لاعب في وسط الملعب، قبل أن يقدم تمريرة للمعز علي، لكنه فشل في الوصول إليها في الدقيقة 72.

 

وفي الدقيقة 80 تعرض أمادوني كامالوف لاعب منتخب طاجيكستان للطرد، وذلك بعد ضربه لأحمد جناحي لاعب منتخب قطر بدون كرة في أحد الإلتحامات.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، محاولات عديدة من جانب منتخب قطر من أجل تسجيل الهدف الثاني، لكن دفاع طاجيكستان وحارس المرمى ياتيموف حالا دون ذلك.

 

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، وجه أكرم عفيف مهاجم منتخب قطر ضربة رأس باتجاه المرمى، لكن ياتيموف أمسك بها ببراعة.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز قطر 1 / صفر/.