مسابقات دولية وإقليمية

منتخب قطر يفوز بثمانية والكويت تخسر أمام الهند بتصفيات مونديال 2026

كشر منتخب قطر عن أنيابه مبكرا، في بداية مشواره بالمجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم لكرة القدم 2026 (تصفيات مونديال 2026) وكأس آسيا 2027.

 

وحقق منتخب قطر فوزا كاسحا 8-1 على ضيفه منتخب أفغانستان، اليوم الخميس، في الجولة الأولى بالمجموعة، التي شهدت أيضا فوزا مفاجئا لمنتخب الهند 1-صفر على مضيفه منتخب الكويت.

 

وافتتح حسن الهيدوس التسجيل للمنتخب القطري في الدقيقة 12، لكن أمير الدين شريفي سرعان ما تعادل لمنتخب أفغانستان في الدقيقة التالية.

 

ولم يهنأ منتخب أفغانستان بتعادله كثيرا، بعدما أضاف المعز علي الهدف الثاني لمنتخب قطر في الدقيقة 15، أعقبه مصطفى مشغل بالهدف الثالث في الدقيقة 18.

 

وعاد المعز علي لهز الشباك من جديد، بعدما أحرز الهدف الرابع في الدقيقة 27، ثم تلاه بالهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 33 والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ركلتي جزاء.

 

وتكفل أحمد علاء الدين بتسجيل الهدف السابع لـ منتخب قطر في الدقيقة 53 من ركلة جزاء، بينما اختتم تميم عبدالله مهرجان الأهداف القطرية بإحرازه الهدف الثامن للمنتخب (العنابي) في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وأنهى المنتخب الأفغاني المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فرزاد غلام محيي الدين أتاي في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع، لحصوله على الإنذار الثاني.

 

وفي اللقاء الآخر، وجه منتخب الكويت صدمة لجماهيره ومحبيه، بعدما تلقى خسارة مفاجئة صفر-1 أمام ضيفه المنتخب الهندي.

 

وارتدى مانفير سينج ثوب الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله هدف منتخب الهند الوحيد في الدقيقة 76، ليحاول المنتخب الكويتي إدراك التعادل على الأقل خلال الدقائق المتبقية من المواجهة، ولكن دون جدوى.