كأس أمم أفريقيا

منتخب مصر يتطلع لتكرار واقعة لم تحدث منذ 40 عاما لـ منتخب غانا في أمم أفريقيا

يتطلع منتخب مصر لتكرار واقعة لم تحدث على مدار 40 عاما لنظيره الغاني، خلال مباراة المنتخبين في كأس الأمم الإفريقية 2023 لكرة القدم، المقامة في كوت ديفوار.

 

وتنطلق المباراة في تمام الـ11 مساء بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة بتوقيت القاهرة، وذلك على ملعب فيلكس أوفوي بواني في مدينة أبيدجان الإيفوارية، والذي يتسع لاستقبال 33 ألف متفرج.

 

وبعد ساعات قليلة من تعادل منتخب مصر 2-2 مع موزمبيق، خسر المنتخب الغاني بنتيجة 1-2 على يد الرأس الأخضر، في الجولة الافتتاحية من المجموعة الثانية.

 

وبحسب ما ذكرته شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فإن منتخب غانا لم يخسر أول مباراتين في دور المجموعات، منذ نسخة عام 1984، التي استضافتها كوت ديفوار أيضا، عندما خسر على يد منتخبي نيجيريا والجزائر.

 

وربما يمنح هذا الرقم الأفضلية، من الناحية المعنوية على الأقل، للمنتخب الغاني الطامح هو أيضا للعودة إلى مسار الانتصارات والطريق الصحيح، بحثا عن بطاقة العبور نحو المرحلة التالية.

 

حاسوب خارق يتوقع نتيجة مباراة مصر وغانا بـ أمم أفريقيا 2023

 

ورغم ذلك، يملك منتخب مصر رقمين مميزين على مستوى المجموعات، أولهما هو الخسارة مرة واحدة فقط في آخر 20 مباراة خلال تلك المرحلة، عندما سقط على يد نيجيريا صفر-1 في انطلاقة مشوارهما بنسخة “الكاميرون 2021”.

 

كما نجح المنتخب المصري في تحقيق فوز واحد على الأقل خلال أول جولتين بشكل منتظم منذ نسخة عام 1992 بالسنغال، عندما خسر وقتها على يد زامبيا ثم غانا نفسها.