كأس أمم أفريقيا

مواجهات هامة تنتظر محترفي منتخب مصر بعد انتهاء الأجندة الدولية

يستعد نجوم منتخب مصر لكرة القدم المحترفين بالخارج لاستئناف مسيرتهم مع أنديتهم، عقب مشاركتهم في مباراتي الفريق الوديتين ضد زامبيا والجزائر خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة.

 

وينتظر طيور الكرة المصرية بالخارج العديد من التحديات الهامة في الفترة المقبلة، قبل انطلاق فترة التوقف الدولي القادمة الشهر المقبل، التي تشهد خوض منتخب الفراعنة مباراتين في غاية الأهمية أمام منتخبي جيبوتي وسيراليون في أول جولتين بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

 

وتواجد في قائمة منتخب مصر خلال الأجندة الدولية المنصرمة 25 لاعبا من بينهم 7 محترفين بالخارج.

 

ونلقي الضوء في السطور التالية على المواجهات التي سيخوضها محترفو منتخب مصر بالخارج مع أنديتهم في الفترة القادمة.

 

محمد صلاح

ينتظر (الفرعون المصري) العديد من التحديات الهامة مع فريقه ليفربول، حيث يلعب 7 لقاءات مع الفريق الأحمر على الصعيدين المحلي والقاري.

 

ويخوض ليفربول ديربي ميرسيسايد مع جاره اللدود إيفرتون، على ملعب (آنفيلد) يوم السبت القادم في المرحلة التاسعة للبريميرليج، حيث يحتل (الريدز) المركز الرابع في ترتيب المسابقة برصيد 17 نقطة من 8 مباريات، بفارق 3 نقاط خلف الصدارة.

 

ويلتقي ليفربول مع ضيفه تولوز الفرنسي يوم 26 أكتوبر الجاري بالجولة الثالثة للمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج)، التي يتربع الفريق الإنجليزي على صدارتها برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن.

 

ويستضيف ليفربول فريق نوتينجهام فورست يوم 29 من الشهر ذاته في المرحلة العاشرة للدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يلاقي مضيفه بورنموث في الأول من نوفمبر القادم ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة (كأس كاراباو).

 

ويحل ليفربول ضيفا على لوتون تاون بالبريميرليج بعدها بأربعة أيام في البريميرليج، ثم يخرج لمواجهة مضيفه تولوز في 9 نوفمبر القادم بالدوري الأوروبي، ليلتقي بعدها مع ضيفه برينتفورد في الدوري الإنجليزي بعدها بثلاثة أيام، لتنطلق بعدها فترة التوقف الدولي المقبلة.

 

محمد النني

جاء تواجد محمد النني ضمن صفوف منتخب مصر في الفترة الأخيرة، ليعزز من حظوظه في العودة مجددا للقائمة الأساسية لفريق أرسنال الإنجليزي، التي غاب عنها منذ فترة طويلة، بسبب معاناته من الإصابة التي تعرض لها قبل نهاية الموسم الماضي.

 

ويخوض أرسنال، الذي يتقاسم صدارة الدوري الإنجليزي مع توتنهام هوتسبير برصيد 20 نقطة لكل منهما، مواجهة من العيار الثقيل ضد مضيفه تشيلسي في ديربي لندني قوي يوم السبت القادم، قبل أن يواجه مضيفه أشبيلية الإسباني يوم الثلاثاء القادم بالجولة الثالثة للمجموعة الثانية بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يتواجد فريق (المدفعجية) في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، عقب فوزه في لقاء والخسارة في مثله.

 

ويلتقي أرسنال مع ضيفه شيفيلد يونايتد يوم 28 أكتوبر الجاري بالبريميرليج، ثم يلعب مع مضيفه ويستهام في ديربي لندني آخر بدور الـ16 لكأس الرابطة يوم أول نوفمبر القادم، ليلاقي بعدها مضيفه نيوكاسل في الدوري الإنجليزي بعدها بثلاثة أيام.

 

ويعود أرسنال لمواجهة أشبيلية مجددا بدوري الأبطال على ملعب (الإمارات) في العاصمة البريطانية لندن يوم 8 نوفمبر القادم، ليستضيف بعدها فريق بيرنلي بالبريميرليج بعدها بثلاثة أيام.

 

مصطفى محمد

يتطلع مهاجم منتخب مصر لمواصلة انطلاقته الرابعة هذا الموسم مع فريقه نانت في بطولة الدوري الفرنسي، حيث يتواجد في المركز الثاني حاليا بترتيب قائمة هدافي المسابقة حاليا برصيد 5 أهداف، بفارق هدفين خلف النجم الفرنسي الدولي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان (المتصدر).

 

ويعود مصطفى محمد لنانت مجددا، بعد انتهاء إيقافه في المباراة الماضية مع ستراسبورج، وذلك عقب حصوله على بطاقة حمراء أمام رين، حيث يلعب الفريق الملقب بـ(الكناري) مع ضيفه مونبيلييه يوم الأحد القادم بالمرحلة التاسعة للمسابقة.

 

ويلتقي نانت، صاحب المركز العاشر في ترتيب البطولة برصيد 11 نقطة من 8 لقاءات، مع مضيفه لانس يوم 28 أكتوبر الجاري، ثم يلعب مع ضيفه ستاد ريمس في 5 نوفمبر القادم، ليختتم لقاءاته بعد ذلك قبل مباريات الأجندة الدولية المقبلة مع مضيفه ميتز يوم 12 من ذات الشهر.

 

محمود حسن تريزيجيه

يستأنف تريزيجيه مشواره مع فريقه طرابزون سبور هذا الموسم، بمواجهة هامة ضد ضيفه ألانيا سبور يوم الاثنين القادم بالمرحلة التاسعة لبطولة الدوري التركي.

 

ويلعب طرابزون، الذي يحتل المركز السابع بالمسابقة برصيد 12 نقطة من 8 لقاءات، مع مضيفه فاتح قرا جمرك يوم 29 أكتوبر الجاري، ثم يواجه مضيفه فناربخشه، متصدر الترتيب برصيد 24 نقطة، في 4 نوفمبر المقبل، ويلتقي بعدها مع ضيفه قونيه سبور بعدها بستة أيام.

 

أول تعليق من روي فيتوريا بعد تعادل مصر والجزائر وديا

 

وشارك تريزيجيه في 6 مباريات مع قاسم باشا بالدوري التركي هذا الموسم، لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف، فيما اكتفى بتقديم تمريرة حاسمة وحيدة.

 

عمر مرموش

يأمل الجناح الدولي المصري في تسجيل المزيد من الأهداف مع فريقه آينتراخت فرانكفورت، الذي يقضي الآن موسمه الأول معه، بعد انضمامه للفريق في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

وأحرز مرموش 4 أهداف خلال 12 مباراة لعبها هذا الموسم في جميع البطولات مع فرانكفورت، الذي يحتل المركز الثامن بترتيب الدوري الألماني برصيد 10 نقاط من 7 لقاءات.

 

ويلعب فرانكفورت مع مضيفه هوفنهايم يوم السبت القادم بالمرحلة الثامنة للدوري الألماني، قبل أن يواجه ضيفه هلسنكي الفنلندي بعدها بخمسة أيام في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط من لقائين.

 

ويخوض فرانكفورت مواجهة من العيار الثقيل ضد ضيفه بوروسيا دورتموند يوم 29 أكتوبر الجاري، ثم يواجه مضيفه فيكتوريا كولون بعدها بثلاثة أيام في الدور الثاني لبطولة كأس ألمانيا، ويلتقي بعدها مع مضيفه يونيون برلين يوم 4 نوفمبر القادم بالدوري الألماني.

ويعود آينتراخت فرانكفورت لمواجهة هلسنكي بالعاصمة الفنلندية يوم ٩ نوفمبر المقبل بدوري المؤتمر ثم يخرج لملاقاة مضيفه فيردر بريمن يوم ١٢ من نفس الشهر بالبوندسليجا.

 

طارق حامد

يواصل طارق حامد مسيرته مع فريق ضمك، الذي يتواجد في المركز العاشر برصيد 10 نقاط، بعد خوضه مبارياته التسع الأولى في المسابقة.

ويلعب ضمك مع مضيفه النصر بقيادة نجمه البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، يوم السبت القادم في المرحلة العاشرة للمسابقة، قبل أن يواجه ضيفه الاخدود بعدها بخمسة أيام في نفس البطولة.

 

ويحل ضمك ضيفا على الخليج في دور الـ16 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين يوم 30 أكتوبر الحالي، ثم مضيفه التعاون في الأول من نوفمبر القادم بالدوري السعودي، ليلعب بعد ذلك مع ضيفه الأهلي في التاسع من الشهر ذاته بنفس المسابقة.

 

وكان طارق حامد انضم في الصيف الماضي لفريق ضمك، قادما من فريق اتحاد جدة، الذي توج معه بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي.

 

حمدي فتحي

وبعدما سجل هدفا لمصلحة منتخب مصر في كل من زامبيا والجزائر يستكمل حمدي فتحي مسيرته مع فريق الوكرة ببطولة دوري نجوم قطر، بعدما انتقل عليه في الميركاتو الصيفي الماضي قادما من النادي الأهلي.

 

ويعد لاعب الوسط الدولي المصري عنصرا اساسيا في صفوف الفريق، الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري القطري برصيد ١١ نقطة من ٥ لقاءات، بفارق نقطتين فقط خلف الصدارة.

 

ويلعب الوكرة مع ضيفه أم صلال يوم ٢٩ أكتوبر الجاري بالمرحلة السابعة، قبل أن يستضيف فريق قطر بعدها بخمسة أيام في الدوري القطري أيضا.