دوري أبطال أوروبا

نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023

زوار موقع رياضي.نت الأعزاء، فيما يلي نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023.

 

وجرت 8 لقاءات هامة مساء الثلاثاء في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، ونستعرض في السطور التالية نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا

 

استهل مانشستر سيتي الإنجليزي حملة الدفاع عن لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز على ضيفه سرفينا زفيزدا الصربي 3 /1 .

 

كما بدأ لايبزج الألماني مشواره في البطولة القارية بانتصار مثير على مضيفه يانج بويز السويسري 3 /1 الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة للبطولة القارية.

 

وعلى استاد الاتحاد تقمص الأرجنتيني الشاب جوليان ألفاريز دور البطولة بتسجيله الهدفين الأول والثاني لسيتي في الدقيقتين 47 و60 بعد أن تقدم عثمان بوكاري بهدف للفريق الصربي في الدقيقة 45، وتكفل الإسباني رودريجو هيرنانديز بتسجيل ثالث أهداف حامل اللقب في الدقيقة 73.

 

وفي المباراة الثانية ، تقدم المدافع الفرنسي محمد سيماكان بهدف مبكر للايبزج بعد مضي ثلاث دقائق من بداية المباراة، لكن المهاجم الكونغولي ميشاك إيليا أدرك التعادل ليانج بويز في الدقيقة 33.

 

وفي الشوط الثاني سجل لاعب الوسط النمساوي كزافير شلاجر الهدف الثاني للايبزج في الدقيقة 75 ثم أكد المهاجم السلوفيني الشاب بنيامين سيسكو فوز الفريق الألماني بتسجيله الهدف الثالث في الثواني الأخير

 

واكتسح برشلونة الإسباني ضيفه رويال انتويرب البلجيكي 5 /صفر في الوقت الذي فاز فيه بورتو البرتغالي على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 3 /1 اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا.

 

وعلى ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، واصل النجم البرتغالي الدولي جواو فيليكس توهجه مع فريقه الجديد برشلونة بتسجيله هدفين في شباك انتويرب.

 

وافتتح فيليكس التسجيل في الدقيقة 11 ثم أضاف القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 19 وجاء الهدف الثالث بنيران صديقة وأحرزه جيلي باتاي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 22.

 

وفي الشوط الثاني سجل بابلو مارتن باييز الهدف الرابع في الدقيقة 54 ثم عاد فيليكس وسجل الهدف الثاني له والخامس للنادي الكاتالوني في الدقيقة 66.

 

دوري أبطال أوروبا ـ ميلان يتعثر أمام نيوكاسل.. وفوز كبير لـ لايبزج على يونج بويز

 

وعلى ملعب هامبورج في ألمانيا، تقدم وينديرسون جالينو بهدف لبورتو في الدقيقة الثامنة لكن بعد خمس دقائق فقط أدرك كيفن كيلسي التعادل لشاختار.

 

واقتنص باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا ثمينا من ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2 /صفر في الوقت الذي خيم فيه التعادل السلبي على مباراة ميلان الإيطالي مع ضيفه نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا.

 

فعلى ملعب حديقة الأمراء، حسم سان جيرمان فوزه على دورتموند في الشوط الثاني، حيث تقدم الفرنسي الدولي كيليان مبابي بهدف في الدقيقة  49 ثم أضاف المغربي الدولي أشرف حكيمي الهدف الثاني في الدقيقة 58.

 

وفي المباراة الثانية، سيطر ميلان على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة، لكن لاعبي الفريق أهدروا العديد من الفرص المحقق

 

تعادل أتلتيكو مدريد الإسباني مع مضيفه لاتسيو الإيطالي 1 / 1 في الوقت الذي فاز فيه فينورد الهولندي على ضيفه سيلتك الاسكتلندي 2/ صفر الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.

 

وعلى ملعب الأولمبيكو، تقدم بابلو باريوس بهدف لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 29 لكن إيفان بروفيديل خطف هدف التعادل القاتل للاتسيو في الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

وعلى ملعب فينورد، تقدم كالفن ستينجس بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 45 ثم أضاف علي رضا جهانبخش الهدف الثاني في الدقيقة 76.

 

ولعب سيلتك النصف الثاني من شوط المباراة الثاني بتسعة لاعبين بعد طرد جوستاف لاجربيلكي في الدقيقة 64 وأودين تياجو هولم في الدقيقة 68