دوري أبطال أوروبا

هالاند يكرر إنجاز رونالدو الغائب منذ 15 عاما

سطر النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، تاريخا جديدا عقب قيادته فريقه للتتويج ببطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

 

مانشستر سيتي استطاع الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، عقب انتصاره 1/صفر في النهائي على إنتر ميلان الإيطالي.

 

هالاند لعب دورا رئيسيا في تتويج السيتي باللقب القاري، بفضل أهدافه الـ12 التي سجلها في البطولة هذا الموسم.

 

وبذلك، أنهى هالاند الموسم وهو في صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، بفارق 4 أهداف عن المصري محمد صلاح نجم ليفربول، الذي احتل المركز الثاني.

 

وعلى مستوى صناعة الأهداف في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، اكتفى النجم المنضم لمانشستر سيتي الصيف الماضي قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، بصناعة هدف وحيد.

 

وبشكل عام، فإن هالاند يعد اللاعب الأنجح على صعيد دوريات أوروبا الكبرى في كل البطولات هذا الموسم، بتسجيله 52 هدفا.

 

رياض محرز يعيد نجوم الجزائر لسجل الفائزين بأبطال أوروبا بعد غياب 36 عاما

 

وفي الدوري الإنجليزي، احتل هالاند صدارة ترتيب الهدافين برصيد 36 هدفا بفارق 6 أهداف عن أقرب ملاحقيه هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.

 

وصنع النجم الشاب 8 أهداف في البريميرليج، علما بأنه سجل 3 أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي وآخر بكأس الرابطة المحترفة.

 

وبذلك، فإن الهداف النرويجي بات أول لاعب ينجح في احتلال صدارة ترتيب هدافي بطولتي البريميرليج ودوري أبطال أوروبا منذ البرتغالي كريستيانو رونالدو رفقة مانشستر يونايتد في موسم 2007-2008.

 

وخلال موسم 2007-2008، نجح رونالدو في احتلال صدارة هدافي البريميرليج برصيد 31 هدفا، كما احتل المركز الأول على صعيد ترتيب الهدافين في دوري الأبطال بـ8 أهداف.