دوري أبطال أوروبادوري أبطال أفريقياكأس العالم

الأزمة الروسية الأوكرانية تهدد الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2022

يبدو أن التطورات السريعة والمتلاحقة في الأزمة الروسية الأوكرانية لن تؤثر فقط على الملعب الذي سيستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وأشارت تقارير صحفية بريطانية اليوم الثلاثاء إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يفكر بجدية في نقل ملعب المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم من استاد “سانت بطرسبرج أرينا” الروسي.

 

تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية واحتمالية نشوب حرب بين البلدين من الممكن أن تمتد إلى تصفيات الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في العاصمة القطرية الدوحة.

 

محمد عبدالمنعم.. مدافع الأهلي المصري لاعب الجولة الثانية بدوري أبطال أفريقيا

وطلب الاتحاد البولندي لكرة القدم اليوم الثلاثاء توضيحا من نظيره الدولي “فيفا” بشأن مباراة نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 أمام روسيا الشهر المقبل بعد إصدار موسكو أوامر لقواتها بدخول إقليمين انفصاليين في شرق أوكرانيا.

 

واعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستقلال دونيتسك ولوجانسك اللتين يسيطر عليهما الانفصاليون في شرق أوكرانيا أمس الاثنين مما أثار إدانة غربية ومخاوف من مواجهة عسكرية في المنطقة.

 

ونقل موقع (العين الإخبارية) الألكتروني بيانا رسميا صادرا عن اتحاد الكرة البولندي اليوم، حيث قال “طالب الاتحاد البولندي من فيفا بتوضيح عاجل فيما يتعلق بالقضايا الخاصة بتنظيم المباراة على ملعب أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي الروسي”.

 

وأضاف الاتحاد البولندي لكرة القدم أنه يأمل في توفير الظروف الملائمة للاعبين للاستعداد وخوض المباريات الدولية.

 

ومن المقرر أن تقام مواجهة نصف نهائي الملحق الأوروبي بين منتخبي روسيا وبولندا من أجل حجز مقعد في نهائي هذه المرحلة، في روسيا يوم 24 مارس المقبل.

 

وأقر الاتحاد البولندي بأن القرارات السياسية، مثل العقوبات المقترحة على روسيا، تظل مسؤولية سلطات الدولة والهيئات الدولية، مضيفا: “إدراكا منا للتهديدات المحتملة والمتعلقة بالوضع الحالي، ننتظر موقف الاتحاد الدولي”.

 

وأكد اتحاد الكرة البولندي أن الأمر يتعلق أيضا باتحادي السويد وجمهورية التشيك الذي يمكن لأحدهما مواجهة روسيا في نهائي الملحق الأوروبي، الذي من المقرر أن يجرى في 29 مارس المقبل، في العاصمة الروسية موسكو.

 

يذكر أن نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تجرى للمرة الأولى في الوطني العربي، سوف تجرى في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *